Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
يشرّف حفل معايدة أهالي البدائع
محافظ البدائع يزور بيت العرافة الشعبي

 

البدائع - صالح الحامد

قام محافظ محافظة البدائع عبد الرحمن السديس بزيارة لبيت العرافة الشعبي تلبية لدعوة أبناء فهد العرافة، حيث كان في استقباله بدر العرافة ومحمد بن شرار والمقدم طلال العرافة وجمع من الأهالي والأعيان.

وفي حفل أقيم بهذه المناسبة تم تقديم قصيدة ترحيبية بالزوار، ثم استمتع الجميع بالتجوال داخل أروقة هذا البيت الشعبي الذي يضم كل ركن من أركانه رمزاً تراثياً يجمع ما بين الأصالة والإبداع الحديث.

واستمرت فعاليات الحفل إلى ما بعد صلاة العشاء لتبدأ الأمسية الشعرية التي أحياها الشعراء: هلال عوض وعامر عطا الله وسعود الحصني وعبد الله الحميدي ودباس الديحاني.

تلا ذلك استعراض بالألعاب النارية، ثم مشاركة إنشادية أبدع في تقديمها المنشد صالح الحربي.وشارك في فقرة للمحاورة الشعرية الشعراء: شقير صالح وعزيز صالح ورحيب المطيري ومحمد المطيري وعبد الله الحربي.

من جهة أخرى نظّمت بلدية محافظة البدائع مساء السبت في مقر احتفالات المحافظة حفل معايدة أهالي المحافظة بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقد شرّف هذا الحفل المحافظ عبد الرحمن السديس، وقد استقبله لدى وصوله مقر الحفل رئيس البلدية يوسف الخليفة والمشرف العام على الاحتفال الدكتور مانع الدويغري والدكتور يوسف العريني رئيس الغرفة التجارية بمنطقة القصيم ورؤساء الدوائر الحكومية وجمع من أعيان وأهالي المحافظة.

وبدئ الحفل بالقرآن الكريم، ثم استهل المحافظ في كلمة له بتهنئة مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بهذه المناسبة ودعا الله أن يعيدها على الجميع باليمن والخير والبركات. وأكّد السديس أن العيد مناسبة غالية نعيشها هذه الأيام وكلنا محبة وتسامح وصفاء.

وهنأ رئيس بلدية المحافظة، في كلمة له، ولاة الأمر بهذه المناسبة الغالية وشكر الجميع على الحرص والحضور وتفعيل مثل هذه المناسبات.

واختتم الحفل بعيدية شعرية جميلة أبدع في نظمها الشاعر مشعل الحربي، ثم تبادل الجميع التهاني والتبريكات بهذه المناسبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد