Al Jazirah NewsPaper Monday  13/09/2010 G Issue 13864
الأثنين 04 شوال 1431   العدد  13864
 
رجالٌ صامتون!

 

أنا متزوجة منذ ثلاث سنوات، وزوجي رجل رائع لكنه قليل الكلام جدا معي، وأكاد أحصي كلماته في اليوم, وأنا بطبيعتي إنسانة اجتماعية, حالة الصمت الرهيب تعذبني ولا أحس للحياة معها بطعم! فما الحل؟

سارة محمد - خميس مشيط
- الأخت الكريمة سارة.. صمت الرجل غالبا ما يكون نتيجة أو طبعاً، وما أقصده من كلمة نتيجة هو وجود مواقف سابقة جعلته يؤثر الصمت وقد يكون يعاقب بالصمت!

أو لربما كانت هناك حوارات قديمة غالبا ما انتهت بخلاف، وقد يكون طبيعة ما تتحدثين به لا يناسبه فلا يتفاعل. وقد يكون الصمت طبعا عند الرجل؛ لذا فنصيحتي لك ولكل من تعاني من هذه المشكلة أن يتأملن في سبب الصمت، فإن كان هناك سابق ترسبات أو أخطاء فأقدمي بجدية على حلها, ثم أنصحك - أختي الكريمة - بفتح مواضيع مناسبة لزوجك كخطوة أولى لجذبه وإخراجه من العزلة كالحديث عن عمله أو طموحاته وغيرها مما يشده ويجعله متفاعلا معك.. تحدثي عن أحلامكما وعن ذكرياتكما الجميلة وعن مستقبلكما الوردي الذي تتوقان إليه. أشعريه باستمتاعك بالحديث معه، وكم تطربين لسماع صوته وتشدك آراؤه وعليك أيضا اختيار الأوقات المناسبة؛ فتحري نفسية الرجل المناسبة أمر غاية في الأهمية.. متمنيا ألا تكون مشكلة صمت زوجك سبباً في إفساد حياتك وتكديرها، فلعل باقي صفاته الرائعة تشفع له، سائلا المولى لك بحياة سعيدة هانئة.

شعاع:

البحيرات التي يسهل الوصول إليها ينتهي الصيد فيها سريعاً، على عكس تلك صعبة الوصول.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد