Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
مقتل 3 من عناصر الصحوة وجرح 6 في تفجير انتحاري
مقرب من المالكي: تشكيل الحكومة العراقية يقترب من نهايته

 

بغداد - وكالات:

قال نائب مقرب من رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته نوري المالكي: إن وفدًا من ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي سيقوم بجولة على دول الجوار لبيان مواقف وتوجهات الائتلاف السياسية المستقبلية.

وقال عباس البياتي، عضو ائتلاف دولة القانون، في تصريح لصحيفة «الصباح» الحكومية نشرته أمس الخميس: «سيقوم وفد من الائتلاف بجولة واسعة إلى دول الجوار العربي والإقليمي لبيان موقفها وتوجهاتها المستقبلية فضلاً عن كونها تمثل رسائل تتضمن الرغبة بتطوير العلاقات السياسية مع تلك الدول».

وذكر البياتي أن «الانفراج السياسي يقترب من نهايته وستكون هناك حوارات جادة ومكثفة خلال الأسبوع المقبل بين الكتل السياسية وسنعمل على تنشيط الحوارات سواء داخل التحالف الوطني، أو مع القوائم الأخرى خلال اليومين المقبلين بهدف تشكيل حكومة شراكة وطنية حقيقية قوية تشترك بها جميع القوائم بلا إقصاء ولا تهميش».

من جانب آخر أعلنت مصادر من الشرطة العراقية أن ثلاثة من رجال الصحوة قتلوا أمس الخميس، وجرح ستة آخرون في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف أحد مقار الصحوة في سامراء 118- كم شمال بغداد-.

وقالت المصادر: إن انتحاريًا حاول اقتحام أحد مقار قوات الصحوة في سامراء، أطلق الحراس النار عليه فانفجر ما تسبب بمقتل ثلاثة من عناصر الصحوة وجرح ستة آخرين، بينهم ثلاثة في حالة خطرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد