Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
مقدمة لتصعيد كبير.. الاحتلال يزعم سقوط قنابل فسفورية على النقب
جيش الاحتلال يعزز قواته على حدود غزة ويقصف خان يونس

 

غزة - النقب - القدس - بلال أبو دقة

عزز الجيش الإسرائيلي من انتشاره على طول الحدود مع قطاع غزة، وذلك في ظل عمليات التصعيد التي يقوم بها الجيش ضد غزة، التي أسفرت منذ يوم الأحد الماضي عن استشهاد أربعة مواطنين فلسطينيين، بينهم مُسن تجاوز التسعين من العمر.. وبحسب القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي: «عززت قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة بمحاذاة قطاع غزة، انتشارها، وهي في حالة تأهب تحسبًا لأي طارئ»..

يأتي ذلك في وقت هدد فيه الوزير الإسرائيلي الليكودي- جلعاد اردان - بشن حرب أخرى على قطاع غزة.. عملية رصاص مصبوب (2) على غرار الحرب التي شنّها على القطاع قبل أكثر من عام.

هذا وكشفت مصادر عسكرية إسرائيلية خاصة أن المقاومة الفلسطينية أطلقت أمس ثلاثة صواريخ من نوع غراد نحو مدينتي «عسقلان وإسدود»، وهذه أول عملية لإطلاق صواريخ نحو مدينة إسدود البعيدة عن قطاع غزة، وأول صاروخ يطلق نحو مدينة إسدود منذ انتهاء الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب.

الطيران الحربي الإسرائيلي يُغير مجددًا على أهداف فلسطينية في قطاع غزة وأغارت مجددًا الطائرات الحربية الإسرائيلية من «أف 16» فجر أمس الخميس على مناطق متفرقة جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات..

ويأتي ذلك في وقت ادعت فيه مصادر إسرائيلية أن بعض القذائف التي أطلقت -الأربعاء- من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، جنوب إسرائيل تحتوي على مادة الفسفور الأبيض.

مصادر محلية وشهود عيان أكَّدوا ل(الجزيرة) أن طائرات من طراز «أف 16» قصفت مخزنًا للأدوات الزراعية في منطقة السطر الغربي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أغارت الطائرات الحربية فجرًا على منطقة الأنفاق على الشريط الحدودي بين مصر وجنوب قطاع غزة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد