Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
جاؤوا من مختلف مناطق المملكة
زوار الرياض يشيدون بفعاليات العيد

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

عايشت الجزيرة فعاليات احتفالات العيد بمدينة الرياض والتي تنظمها الهيئة العليا لتطوير الرياض وأمانة منطقة الرياض.

الجزيرة والتواجد المبكر

كان الحضور من المواطنين والمقيمين في منطقة قصر الحكم كبيراً وفاعلاً بالمشاعر والسعادة والغبطة بهذه المناسبة الغالية حيث أسهمت النواحي التنظيمية والأمنية كالعادة في البداية القوية، إضافة إلى وجود المطاعم وأماكن الجلوس وأجهزة التكييف التي أضافت تلك الأجواء الجميلة.

شيء جميل

كان الأجمل في حفل البارحة إطلالة الأطفال ومشاركتهم بتفاعل الحضور مع أدائهم ثم تتواصل الفعاليات بالعرضة السعودية وبمشاركة الفرق الشعبية بمختلف مناطق المملكة.

الشعر حاضر

بعد ذلك جاء دور الشعر ليشارك الدكتور فواز اللعبون بقصيدة بهذه المناسبة حازت أبياتها على الإعجاب والتقدير.

عيد وزهور

أصر مجموعة من الأطفال على معايدة الأمير سطام بتقديم باقة من الورود لسموه وشكره على حضوره ورعايته لهذه المناسبة لتتواصل فعاليات منطقة قصر الحكم وتستكمل برنامج الافتتاح.

الأمير سطام في ساحة الكندي

بعد ذلك استقل سموه الحافلة المخصصة لسموه في الجولة يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سعود بن عبدالعزيز وسمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف ومعالي وكيل إمارة الرياض د. ناصر الداود والمهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ كانت الوجهة ساحة الكندي في حي السفارات.

وكانت فرصة جميلة ليشاهد سموه مظاهر الزينة واللافتات والنواحي التجميلية في شوارع الرياض ابتهاجا بالعيد السعيد، وتنجح الجهات الأمنية والمرورية في تنفيذ خطتها في حركة انسيابية جميلة ولحظة وصول سموه ساحة الكندي قوبل بعاصفة مدوية من التصفيق لتكون أولى الفعاليات العرضة السعودية ثم المنطقة الشرقية ووادي الدواسر ومكة المكرمة ليقدم قبل البداية الأستاذ الزميل ناصر الراجح قصيدة جميلة.

الأمانة تعايد الشباب

قدمت أمانة منطقة الرياض عيدية جميلة للشباب ليستمتعوا بالفنون الشعبية في صالة رعاية الشباب المغلقة في أجواء جميلة مريحة لتقدم الفقرات بطريقة مبسطة ومقبولة بعيداً عن التطويل في التقديم وفي نهاية الحفل تم السحب على سيارة الحضور وفاز صاحب الرقم (1056) ليتسلم الفائز مفتاح السيارة من سمو الأمير سطام.

بعد ذلك قدم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب هدية تذكارية لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز قدمها نيابة عن سمو الأمير سلطان مدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالرحمن المسعد بعدها غادر سموه مكان الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

الجزيرة تلتقي بالمواطنين والمقيمين

وخلال تواجد الجزيرة في مواقع الاحتفالات ليلة البارحة حرصت على التعرف على مشاعر الحضور بهذه المناسبة السعيدة، كانت البداية في منطقة قصر الحكم، حيث تحدث لـ»الجزيرة» الأستاذ محمد القحطاني معلم في المرحلة المتوسطة بمنطقة عسير فقال: الحقيقة للسنة الثانية أتواجد في الرياض لزيارة الأقارب وحضور هذه الفعاليات المنوعة، أهنئ أمين منطقة الرياض د. عبدالعزيز بن محمد بن عياف وأتمنى للجميع التوفيق.

وقال السيد محمد بيومي من مصر ويعمل مهندس في إحدى الشركات في الرياض فقال: لقد فوجئت بهذا الكم من البرامج في العيد بالرياض وكنا نسافر إلى المناطق الأخرى من المملكة لكن هذه الفعاليات أجبرتنا على البقاء، وكسب سمو أمين منطقة الرياض الرهان ليمكن جميع الفئات والأعمار والجنسيات من الفرح بالعيد والمسرح والفكاهة والألعاب. وأبدى السيد محمد غلام خان من باكستان وكان يصحب أطفاله إعجابه باحتفالية العيد بمدينة الرياض وإتاحة الفرصة للجميع عن التعبير عن فرحتهم خصوصاً الفقرات الخاصة بالأطفال، وقال: أجدها لأقدم الشكر والامتنان لوقفة خادم الحرمين الشريفين مع الشعب الباكستاني تجاه ما حل به ونسأل الله أن يحفظ المملكة وكافة بلاد المسلمين. أما السيد محمود حجازي رجل أعمال بمكة المكرمة فقال: لقد حرصت على التواجد في الرياض بصحبة الأسرة للاستمتاع بهذه البرامج والفعاليات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد