Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
سيول (تعشر) بجازان تجرف ثلاث سيارات وتقتل سائقًا

 

جازان - الجزيرة

عاودت سيول وادي تعشر جريانها وجرفت ثلاث سيارات من نوع هايلوكس وباص وصالون، وقد تمكن سائقا الباص والهايلوكس من النجاة، تاركين السيارتين لتجرفهما السيول، فيما لم يتمكن سائق الصالون من النجاة، حيث طمره السيل وجرفته المياه.

وعثرت فرق الدفاع المدني بمشاركة عدد من المواطنين، على جثة الغريق على بعد أربعة كيلو مترات من الموقع وقد فارق الحياة. وتحدث سائق الهايلوكس الناجي من السيل لـ(الجزيرة)، وقال: أحمد الله، حيث جرف السيل سيارتي الوحيدة فيما نجوت أنا بفضل الله، وقد أعادت هذه الحادثة إلى الأذهان حادثة وفاة أم وابنتها غرقًا في نفس الموقع قبل شهر تقريبًا، حيث طالب الأهالي بسرعة إكمال الكوبري الذي طال انتظاره، وأصبح بالنسبة لهم حلمًا. ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان النقيب يحيى القحطاني أن أمطارًا متفرقة هطلت أول أمس على بعض محافظات منطقة جازان شملت كل من العيدابي وأبي عريش الحرث، وقد جرت على إثرها بعض السيول كوادي ضمد ووادي ليه ووادي ذهبان ووادي خلب ووادي الملح ووادي تعشر المنقول من اليمن.

وبيَّن القحطاني أن فرق الإنقاذ بمساندة المواطنين عثرت على جثة غريق سعودي الجنسية صباح أمس وكانت سيول وادي تعشر جرفته ليلة البارحة، حيث كان مارًا بالوادي في سيارة من نوع صالون، وتدفق وادي تعشر المنقول من اليمن وجرف السيارة وسائقها، وقد نقله إسعاف الدفاع المدني لمستشفى الطوال العام لإنهاء إجراءاته، مبينًا أنه تم مباشرة الموقع بأربعة فرق من مركز الطوال وإدارة صامطة ومركزي الموسم والحرث للانتشار على ضفتي الوادي الشمالية والجنوبية، مشيرًا إلى تجدد سيول منقولة في نفس الوادي تعيق عمليات التمشيط في بعض الأحيان.

ولفت القحطاني إلى عدم التزام بعض المواطنين بتعليمات السلامة على الأودية، وقال: إن دخولها دون اكتراث بمخاطرها يؤدي إلى عواقب لا تحمد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد