Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 
عقب نجاح مهمته هناك
سفير خادم الحرمين لدى باكستان يودع فريق البحث والإنقاذ السعودي

 

حيدر آباد - واس

أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبد العزيز بن إبراهيم الغدير حفل توديع لفريق البحث والإنقاذ السعودي وذلك بعد انتهاء مهمته الإنقاذية بنجاح في المناطق المنكوبة بالفيضانات في جنوب باكستان.

وأكّد السفير الغدير في كلمته التي ألقاها خلال الحفل الذي أقيم بمقر الفريق في مدينة حيدر آباد بإقليم السند الجنوبي أمس أن الفريق السعودي للبحث والإنقاذ عمل بكل تفانٍ وإخلاص مواصلاً الليل بالنهار في عمله الإِنساني الذي تكلل ولله الحمد في إنقاذ المئات من العالقين والمتضررين في الفيضانات، مضيفًا أن ما قام به رجال الدفاع المدني وحرس الحدود من أعمال بطولية سجلها لهم إقليم السند بأحرف من ذهب.

وأوضح الغدير أن الفريق السعودي أنهى مهمته البطولية بنجاح وبدون أية إصابات أو أخطاء أو أعطال في آلياتهم، حيث سيتولى إخوانهم العاملون في المستشفى الميداني السعودي وفي المخيم الإغاثي التابع لحملة خادم الحرمين الشريفين في مدينة تاتا استمرار تقديم الخدمات العلاجية والطبية والمساعدات الإغاثية للمنكوبين الذين تم إنقاذهم من قبل فريق الإنقاذ السعودي في المناطق المنكوبة.

من جانبه أعرب اللواء شوكت إقبال قائد المنطقة العسكرية الممثل الشخصي لمعالي الفريق أول إشفاق برويز كياني رئيس أركان الجيش الباكستاني في كلمته بهذه المناسبة عن اعتزازه بالأداء البطولي لفريق البحث والإنقاذ السعودي الذي عمل جنبًا إلى جنب مع فريق الإنقاذ في الجيش الباكستاني.

وأعرب إقبال عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية - حفظهم الله - على ما قدموه لإخوانهم الباكستانيين العالقين والمحتجزين في مياه الفيضانات، مؤكدًا أن العلاقات بين البلدين علاقات دينية وثقافية وتاريخية.

كما أشاد بجهود السفير الغدير الموجود في مخيمات المتضررين وفي المناطق المنكوبة باستمرار.

من جهة أخرى سلّم سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية المعدات والآليات التي استخدمها فريق البحث والإنقاذ السعودي في مهمته الإنسانية للمسئولين الباكستانيين كهدية من المملكة العربية السعودية إلى الحكومة الباكستانية.

وفي نهاية الحفل أقام السفير الغدير مأدبة غداء على شرف فريق البحث والإنقاذ السعودي وجميع المشاركين في الحفل.

حضر الحفل من الجانب السعودي مساعد الملحق العسكري العقيد طيار ركن سعيد مشافي عفتان ورئيس فريق البحث والإنقاذ بالإنابة المقدم هاني رابح الشريف والمقدم ناصر الهزاع والنقيب عايض القحطاني وبعض موظفي القنصلية العامة والمكتب العسكري في كراتشي.

كما حضره من الجانب الباكستاني عدد من القيادات العسكرية في الجيش الباكستاني من إسلام آباد ومن القيادة العسكرية في إقليم السند.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد