Al Jazirah NewsPaper Friday  17/09/2010 G Issue 13868
الجمعة 08 شوال 1431   العدد  13868
 

أوراق ملونة
عبد العزيز بن صالح الدباسي

 

الورقة الأولى:

كم كانت سعادتي غامرة وفرحتي كبيرة عندما اطلعت على عدد الذين دخلوا في الإسلام بمكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالصفراء في مدينة بريدة خلال فترة تزيد عن الشهر حيث وصل إلى واحد وأربعين مسلماً جديداً وهذا مكسب كبير حيث ورد في الحديث عن المصطفى صلى الله عليه وسلم ما معناه: (لأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمر النعم).

علينا أن نقف مع هذه المكاتب وندعمها لتستطيع أداء الدور المناط بها على الوجه الأكمل.

الورقة الثانية:

يجب على المسلم أن يحرص على أداء كل ما يرضي الخالق عز وجل وأن يبتعد عن كل ما يسخطه سبحانه وتعالى لأنه خلق لعبادته جل وعلا وفي هذا الصدد أعجبني قول الشيخ صالح المغامسي: (المؤمن لا ينشد شيئاً أعظم من رضوان الله تبارك وتعالى، فمن وصل ما بينه وبين الله تكفل الله له بعد ذلك بكل مناه وغاياته ورغباته).

الورقة الثالثة:

ما أروع التفاؤل وما أجمل الأمل المقرون بالعمل يقول الدكتور عبد الوهاب الطريري: (إننا أحوج ما نكون إلى أمل يدفع إلى عمل، وفأل ينتج إنجازاً، أما المهموم المحزون فهو غارق في آلامه، متعثر في أحزانه، مدفون في هموم يومه، لا يرجو خيراً ولا يأتي بخير).

الورقة الرابعة:

لعل من عظمة الدين الإسلامي أن كل ما يأمر به لا يأتي إلا بخير وقد قرأت مؤخراً بأن دراسة أجريت في كينيا وأوغندا كشفت أن الختان يقلل بمقدار النصف تقريباً خطر إصابة الرجل بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز).

الورقة الأخيرة:

كم هو جميل قول الشاعر:

ملأى السنابل تنحني بتواضع

والفارغات رؤوسهن شوامخ

بريدة - الشؤون الاجتماعية

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد