Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
اغتيال قائد للقسام في مخيم طولكرم بدم بارد.. والقسام تتوعد بالرد
الاحتلال يفرض إغلاقاً شاملاً على الضفة بسبب«عيد الغفران»

 

طولكرم - القدس - رندة أحمد :

اغتالت قوات خاصة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الجمعة المقاوم الفلسطيني (إياد أسعد شلباية - 37 عامًا) أحد القادة الميدانيين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة وذلك أثناء مداهمة منزله في المخيم المذكور.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ل (الجزيرة): إن الشهيد شلباية أُعدم في منزله، وبدم بارد بعد أن أطلق عليه جنود الاحتلال ثلاث رصاصات قاتلة (اثنتان في الصدر والثالثة في الرقبة) وهو «نائم على سريره في منزله بالمخيم».

ونقلت قوات الاحتلال جثمان الشهيد معها، قبل أن تقوم بتسليمه للإسعاف الفلسطيني بالتنسيق مع الارتباط الفلسطيني - الإسرائيلي في مدينة طولكرم.

ووفقاً ل(مصادر الجزيرة) المحلية فقد رافق عملية الاغتيال حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في مدينة طولكرم طالت قرابة 15 من نشطاء وكوادر حركة حماس وعدداً من المواطنين.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إغلاق شامل للضفة الغربية بسبب ما يُسمى «عيد الغفران»، حيث فرض الاحتلال الإغلاق الساعة الثانية عشرة ليلاً من يوم الخميس ويستمر حتى الساعة الثانية عشرة من مساء اليوم السبت.

وبحسب مصادر إسرائيلية فإن رفع الإغلاق منتصف ليل السبت سوف يخضع لتقدير موقف من قبل الجيش الإسرائيلي، بحيث يمكن تمديد الإغلاق إلى يوم غدٍ الأحد.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد