Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
ميتشل يلتقي قيادة القوات الدولية في جنوب لبنان
حزب الله ينتقد قرار استدعاء جميل السيد للتحقيق سياسياً ويدعو للتراجع عنه

 

بيروت – وكالات :

انتقد حزب الله في بيان أمس الجمعة استدعاء القضاء اللبناني المدير العام السابق للأمن العام اللواء جميل السيد للتحقيق معه في موضوع «تهديد أمن الدولة ورئيس مجلس الوزراء»، معتبرًا أنه «قرار سياسي بامتياز وعنوان للقمع والترهيب».

وجاء في البيان «أننا في حزب الله نعد القرار الصادر قرارًا سياسيًا بامتياز وعنوانًا للقمع والترهيب لكل مظلوم يصرح بالحقيقة في هذه المرحلة».

ورفض الحزب الشيعي القرار، داعيًا «إلى التراجع عنه بسرعة».

وكان وزير العدل إبراهيم نجار طلب من النيابة العامة تحريك دعوى الحق العام في حق السيد بسبب «تهديده رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وأمن الدولة»، كما أفاد مصدر قضائي الخميس.

واللواء جميل السيد هو أحد الضباط الأربعة الذين سجنوا في آب- أغسطس 2005 في إطار التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، والد سعد الحريري.

من جانب آخر زار المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل أمس الجمعة المقر الرئيس لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) في الجنوب وبحث معها في عمل هذه القوات على الأرض في إطار تنفيذ القرار الدولي 1701 بحسب ما أفاد متحدث باسم القوة الدولية.

وقال نائب المتحدث باسم اليونيفيل اندريا تينينتي «التقى السناتور ميتشل والوفد المرافق له في مقر اليونيفيل في الناقورة (حوالي 100 كلم عن بيروت) قائد القوات الدولية بالوكالة الجنرال سانتي بونفانتي ومسؤولين آخرين».

وأضاف «جرى خلال الاجتماع بحث النشاطات على الأرض المتعلقة بمهمة اليونيفيل، وخصوصًا القرار «1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي أنهى نزاعًا مدمرًا بين حزب الله وإسرائيل صيف 2006م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد