Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
الاحتلال يشتكي حماس والجهاد لمجلس الأمن!
إسرائيل تحضر لحرب قادمة على غزة

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة :

قال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال غابي اشكنازي خلال زيارة للكلية الأكاديمية العسكرية: إن إسرائيل تواجه واقعًا معقدًا ومركبًا، فإيران تتعاظم، وكذلك حزب الله اللبناني وحماس في غزة وفي الضفة الغربية أيضًا، ونحن نستثمر موارد عديدة للتحضير للحرب، ويجب علينا مواصلة القتال من أجل حقنا في الحياة، لذلك من المهم الالتحاق في الخدمة العسكرية للجيش الإسرائيلي.

وتابع: «إن الحرب المقبلة صعبة وحركة حماس تسعى للقتال، وأن جيشه لن يسمح لحماس بالاستمرار في إطلاق الصواريخ تجاه جنوب إسرائيل، مشددًا على أن إسرائيل لديها القدرة على منعها بالقوة.

في غضون ذلك، أرسلت وزارة الخارجية الإسرائيلية - الخميس - شكوى لأمين عام الأمم المتحدة - بان كي مون - ولرئيس مجلس الأمن طالبت خلالها أن يتم إدانة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة نحو البلدات الإسرائيلية جنوب إسرائيل. وقدم السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة - مير رؤفين - ليل الخميس للأمين العام للأمم المتحدة شكوى رسمية يدعي فيها بأن الفلسطينيين استخدموا يوم «الأربعاء» قذائف فسفورية لقصف التجمعات السكنية الإسرائيلية في المنطقة الجنوبية.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن نسخة من الشكوى سلّمت أيضًا للسفير التركي لدى الهيئة الدولية بوصفه الرئيس المناوب لمجلس الأمن الدولي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد