Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين
ملتقى سعودي يسعى لتأكيد الدور الحيوي للجمعيات التعاونية

 

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تحتضن جدة عروس البحر الأحمر خلال الفترة 23-26 شوال 1431هـ (2-5 أكتوبر 2010م) ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني تحت شعار «التعاون نحو مفهوم معاصر»، وذلك بفندق بارك حياة جدة.

ويسعى الملتقى، الذي ينظمه مجلس الجمعيات التعاونية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتستضيفه الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بجدة، إلى تأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع.

وأوضح الأستاذ ماجد بكر درويش رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية أن ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني يسعى لتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع، فضلاً عن مواصلة تنظيم العمل التعاوني بالمملكة، والعمل على إحداث نقلة نوعية للعمل التعاوني من خلال فَهْم الواقع الحالي للجمعيات التعاونية والبحث عن الوسائل المناسبة لزيادة المشاركة الفاعلة لها في تلبية الاحتياجات التنموية وخدمة الاقتصاد الوطني. وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى أن الملتقى يهدف إلى مناقشة استراتيجيات العمل التعاوني في المملكة وآليات تطويره، وبحث تطوُّر العمل التعاوني والتحديات التي تواجهه، وواقع ومستقبل العمل التعاوني في المملكة، كما يطرح أوراقاً علمية تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العملية الناجحة للجمعيات التعاونية في مختلف دول العالم، كما يشتمل على ورش عمل وندوات يتم من خلالها مناقشة ما يطرح خلال جلسات الملتقى والخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير العمل التعاوني بالمملكة.

وأوضح درويش أن الملتقى سيتناول محاور عدة، تتضمن مفهوم العمل التعاوني المعاصر وتنمية مصادر دخل الجمعيات التعاونية، إضافة إلى استثمار ممتلكات الجمعيات، ودور الإعلام في خدمة الجمعيات التعاونية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد