Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
الساحة التاريخية تحتضن الفعاليات
انطلاقة فعاليات مهرجان البكيرية إبداع وتراث وسط أجواء تراثية

 

البكيرية - حمود المطيري :

انطلقت مطلع الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان البكيرية إبداع وتراث الذي تنظمه بلدية محافظة البكيرية بإشراف من لجنة التنمية السياحية بالمحافظة.

وجاءت انطلاقة الفعاليات وسط حضور رائع من الزوار، حيث اشتملت الفعاليات على المسابقات والألعاب التراثية وأعمال الحرف اليدوية والسواني التي تحتضنها الساحة التاريخية بالبكيرية ما بين مقصورة السويلم ومقصورة الراجحي وسور البكيرية القديم لتعيد هذه الفعاليات تاريخ البكيرية التراثي من جديد.

وفي هذا الصدد قال رئيس بلدية محافظة البكيرية المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الطريزاوي: إن فكرة إقامة هذا المهرجان التراثي جاءت لإحياء تراث البكيرية ليعلم الجيل الحالي الحياة التي كان يعيشها الآباء والأجداد في قديم الزمان من خلال ما يتضمنه المهرجان من فعاليات تراثية.

وأضاف الطريزواي:إن مدة هذا المهرجان ستكون 12 يومًا يشملها الاحتفاء باليوم الوطني المجيد يوم أن وحد هذه البلاد جلالة الملك عبد العزيز - طيب الله ثراه-، كما أن هناك والحديث للطريزاوي عدد من المفاجآت بانتظار الحضور وزوار هذه الفعاليات، وتمنى الطريزاوي أن يلقى هذا المهرجان الفائدة المرجوة من إقامته، مؤكدًا أن بلدية البكيرية تسعى جاهدة من خلال إقامة مثل هذه المهرجانات والبرامج السياحية إلى خدمة المواطن ورفاهيته في شتّى المجالات.

وختم الطريزاوي حديثه بالشكر والتقدير لمؤسسة الحاجب المنفذ لهذه الفعاليات ولجميع من أسهم وشارك في هذا المهرجان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد