Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
ملتقى للجمعيات التعاونية تحت شعار «التعاون نحو مفهوم معاصر»

 

جدة - عبدالقادر حسين :

برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - تحتضن جدة عروس البحر الأحمر خلال الشهر الجاري ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني تحت شعار «التعاون نحو مفهوم معاصر»، الذي ينظمه مجلس الجمعيات التعاونية السعودية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، وتستضيفه الجمعية التعاونية لموظفي الخطوط السعودية بجدة، خلال الفترة من 23 إلى 26 شوال 1431هـ (2 إلى 6 أكتوبر 2010م) بفندق بارك حياة جدة.

وقال الأستاذ ماجد درويش رئيس اللجنة التحضيرية إن الملتقى يهدف إلى مناقشة استراتيجيات العمل التعاوني في المملكة وآليات تطويره، فضلاً عن بحث تطوُّر العمل التعاوني والتحديات التي تواجهه، وواقع ومستقبل العمل التعاوني في المملكة.

وأشار إلى أن الملتقى يطرح أوراقًا علمية تتضمن المفاهيم النظرية والتجارب العملية الناجحة للجمعيات التعاونية في مختلف دول العالم، كما يشتمل على ورش عمل وندوات يتم من خلالها مناقشة ما يُطرح خلال جلسات الملتقى والخروج بتوصيات تهدف إلى تطوير العمل التعاوني بالمملكة.

كما أوضح ماجد درويش إلى أن الملتقى سيتناول محاور عدة تتضمن مفهوم العمل التعاوني المعاصر وتنمية مصادر دخل الجمعيات التعاونية، إضافة إلى استثمار ممتلكات الجمعيات، ودور الإعلام في خدمة الجمعيات التعاونية.

الجدير بالذكر أن ملتقى الجمعيات التعاونية الثاني يسعى إلى مواصلة تنظيم العمل التعاوني بالمملكة وتأكيد الدور الحيوي الذي تلعبه تلك الجمعيات لخدمة الأفراد والمجتمع، إضافة إلى العمل على إحداث نقلة نوعية للعمل التعاوني من خلال فَهْم الواقع الحالي للجمعيات التعاونية والبحث عن الوسائل المناسبة لزيادة المشاركة الفاعلة لها في تلبية الاحتياجات التنموية وخدمة الاقتصاد الوطني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد