Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
د. أبا الخيل: التوسُّع في القبول بتخصصات سوق العمل بجامعة الإمام هذا العام

 

«الجزيرة» - الرياض

أكد مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل أن الجامعة في هذا العام اعتمدت زيادة في أعداد المقبولين من أبنائنا الطلاب والطالبات ما بين 30 % و90 % في مختلف الأقسام التي عليها إقبال؛ وذلك تقديراً لتوجيهات القيادة الحكيمة خادم الحرمين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني، الذين يشددون دائماً على استيعاب شباب هذا البلد في المؤسسات التعليمية؛ لأنهم الثروة الحقيقية لهذه البلاد في المستقبل بعون الله، وحرصاً من الجامعة على تلبية الرغبات الكبيرة للمتقدمين عليها من الطلاب والطالبات.

وتميَّز القبول هذا العام بالتوسع في التخصصات التي يحتاج إليها سوق العمل للطلاب والطالبات، وتمت زيادة القبول في أقسام: الشريعة، واللغة العربية، والطب، والهندسة، وعلوم الحاسب، والعلوم، والاقتصاد والعلوم الإدارية، والإعلام؛ لاستيعاب الرغبات المتزايدة على هذه الأقسام.

وكان القبول للفصلين جميعاً حرصاً على استيعاب أعداد كبيرة من المتقدمين، مع تحقيق رغباتهم قدر الإمكان، وطمأنةً للطلاب وأولياء أمورهم بضمان مقاعد دراسية لهم في الجامعة. وقد وجّه معالي مدير الجامعة بتسخير جميع الإمكانات المتاحة لاستيعاب الزيادة في أعداد المقبولين من الطلاب والطالبات؛ فتمت تهيئة الإمكانات الفنية من قاعات وتجهيزات تعليمية، والإمكانات المادية والإدارية، والهيئة التعليمية.

والجامعة بهذا تجسد شعورها بالمسؤولية الكبيرة التي تحملتها تجاه وطننا الغالي، وحكومتنا الكريمة، وأبنائنا الطلاب، والمواطنين الكرام. وإنَّ معالي مدير الجامعة ومسؤوليها ليأملون أن تكون الجامعة عند حسن ظن الجميع بها منارةً مضيئة للعلم والمعرفة، ومحضناً صالحاً للتربية والتوجيه، وحصناً منيعاً لأبنائنا من غوائل التطرف والغلو والانحراف.

وإنَّ ما تلقاه الجامعة من دعم ورعاية من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ومسؤولي وزارة التعليم العالي لهو الحافز الأكبر لها في طريق التميز والنمو.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد