Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/09/2010 G Issue 13869
السبت 09 شوال 1431   العدد  13869
 
بدون مجاملة
عبد العزيز الهدلق

 

سهّل فريقا الهلال والشباب مهمتهما كثيراً في إياب ربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية بعدما حققا نتيجتين مُرضيتين تماماً في مباراتيهما الأُوليين حيث فاز الهلال على الغرافة القطري بثلاثية رائعة وعاد الشباب من كوريا بانتصار جميل على شنبوك.

وبات بلوغ ممثلي الوطن لدور الأربعة في البطولة مسألة وقت فقط.. فالهلال الذي حقق انتصاراً كبيراً في الرياض.. وهو يعاني ذلك النقص الشديد في صفوفه لن يتنازل عن حقه في خطف بطاقة التأهل عندما يذهب للدوحة لأداء مباراة الإياب وهو أكثر اكتمالاً وأكثر حظوظاً وأعلى رصيداً.. نفسياً ومعنوياً.. كما أن الشباب الذي استطاع أن يصعق الفريق الكوري على أرضه وبين جمهوره في كوريا لن يسمح لآماله أن تذهب مع الريح وهو يلعب على أرضه وبين جماهيره في استاد الملك فهد الدولي.

وإذا كان الفريق الشبابي قد عانى من التحكيم في مباراته أمام شنبوك الذي وزع البطاقات الصفراء على لاعبيه بشكل جنوني وجعل كثيراً من اللاعبين مهددين بالإيقاف عن المباراة الأولى في دور الأربعة فإن الهلال قد عانى أيضاً ولكن ليس من التحكيم ولكن من المخاشنات القطرية وهي إستراتيجية دخل بها فريق الغرافة المباراة لتعويض الفارق الفني بين الطرفين حيث لوحظ تعمد الكثير من اللاعبين القطريين والأجانب أيضاً إصابة لاعبي الهلال إصابات موجعة تضطرهم لمغادرة الملعب مثلما حدث مع رادوي.. كما كان هناك شبه توجه موحد لإصابة لاعبي الهلال في منطقة المفاصل مثلما حدث مع هوساوي ونيفيز وياسر والفريدي.. ولكن الله سلَّم لاعبي الهلال ومفاصلهم وكان رادوي هو الوحيد الذي نجحت خطة الغرافة في إبعاده عن المباراة.

كل التوفيق لممثلي الوطن في مباراتيهما القادمتين وأن نجدهما -بإذن الله- طرفي نهائي البطولة في طوكيو منتصف الشهر القادم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد