Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/09/2010 G Issue 13870
الأحد 10 شوال 1431   العدد  13870
 
أعمال العنف في كشمير الهندية تسفر عن 100 قتيل

 

سريناغار - (أ ف ب)

قتل اثنان من المتظاهرين أمس السبت في أعمال عنف جديدة في القسم الهندي من كشمير الذي تقطنه أكثرية مسلمة، فارتفعت الحصيلة إلى ما يفوق المائة قتيل في صفوف المدنيين منذ بداية الاضطرابات في حزيران - يونيو الماضي.

وأعلن متحدث باسم الشرطة أن شاباً كشميرياً قتل وأن ثلاثة أصيبوا برصاص قوى الأمن التي أطلقت النار على مئات المتظاهرين الذين كانوا يحاولون قطع طريق ويرمون حجارة في بالهلان شمال سريناغار العاصمة الصيفية لكشمير. لكن غلام أحمد تانتراي أحد سكان بالهلان أكد أن القتيل لم يكن يشارك في التظاهرة.وقال عبر الهاتف «كانت التظاهرة سلمية. حتى أنهم لم يحاولوا تفريقها بالغاز المسيل للدموع أو بالهراوات. لقد أطلقوا النار من دون حدوث استفزاز». وقتل متظاهر آخر في انانتاغ جنوب سريناغار، عندما أطلقت الشرطة النار على متظاهرين كانوا يرمون حجارة على قوات الأمن. وكانت قوات الأمن تقوم بانتشال جثة رجل غرق على ما يبدو - الاثنين - في نهر بعدما لاحقته الشرطة.

وتحدثت السلطات أيضاً عن وفاة متظاهر آخر في المستشفى - السبت - بعد إصابته الأسبوع الماضي برصاص الشرطة التي أطلقت النار على متظاهرين في سريناغار. وأسفرت أعمال العنف منذ حزيران - يونيو الماضي عن 101 قتيل من المدنيين بين متظاهرين ومارة. وتظاهر آلاف الأشخاص السبت احتجاجاً على سقوط قتلى في التظاهرات. وردد المتظاهرون الذين تحدوا حظر التجول، «نريد الحرية»، «عودوا إلى بلادكم أيها الهنود».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد