Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/09/2010 G Issue 13870
الأحد 10 شوال 1431   العدد  13870
 
السعودي الهولندي يطلق إستراتيجيته الجديدة تحت مسمّى «الحين»

 

أعلن البنك السعودي الهولندي عن إطلاق إستراتيجيته الجديدة تحت مسمى «الحين»، ويستهدف من خلالها الارتقاء بمعايير الخدمة المصرفية المقدمة لعملاء البنك، من خلال التركيز على احتياجاتهم والسعي إلى تلبيتها عبر مظلة شاملة من الخدمات النوعية. حيث تعنى الإستراتيجية الجديدة بابتكار وتعزيز ثقافة «الأداء المتميز» وتطوير مفهوم «المبيعات والخدمات» عبر شبكة فروع البنك.

وكشف الدكتور بيرند فان ليندر العضو المنتدب للبنك السعودي الهولندي عن تبني البنك سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تنفيذ الإستراتيجية على النحو المطلوب سعياً وراء الوصول للتطلعات المنشودة، حيث تم لهذه الغاية استحداث وحدة مستقلة للإستراتيجية والتخطيط برئاسة الأستاذ إيهاب الدبّاغ حيث ستضطلع الوحدة بمهمة قيادة ومراقبة تنفيذ الإستراتيجية الجديدة إلى جانب إدارة البرامج الرئيسة لنشاطاتها، وذلك بالاعتماد على الخبرة الواسعة للدباغ في العمل المصرفي، ودرايته العميقة بنشاط البنك السعودي الهولندي، فضلاً عن تجربته في إدارة برامج مماثلة، «الأمر الذي يجعل منه الشخصية المناسبة لإدارة هذا الموقع الذي يمثل مدخلاً رئيساً لنجاح إستراتيجية البنك».

كما أعلن الدكتور ليندر عن تعيين السيد موراي سيمز مديراً عاماً لمصرفية الأفراد، حيث يتمتع «سيمز» بخبرة واسعة في القطاع المصرفي تمتد لأكثر من 30 عاماً، وتبوأ خلالها العديد من المناصب القيادية في عدد من البنوك الرائدة في منطقة الخليج لأكثر من 8 سنوات، كان آخرها توليه منصب مدير مصرفية الأفراد في بنك «راك بنك». والسيد «سيمز» حاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية هينلي للإدارة، وزميل المعهد القانوني للمصرفيين.

من جهةٍ أخرى فقد رحّب الدكتور ليندر بتعيين السيد/ لاف كاتاريا رئيساً تنفيذياً للعمليات، والذي يمتلك خبرة مصرفية تزيد عن 20 عاماً في مجال العمليات المصرفية والتقنية، قضى نحو 18 عاماً منها في مناصب قيادية ضمن مجموعة «سيتي بنك» في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والهند، حيث كان مسئولاً إقليمياً للعمليات المصرفية والتقنية ضمن قطاعات تمويل الأفراد، والبطاقات الائتمانية، والخدمات المصرفية للأفراد، في الوقت الذي كان يشغل فيه قبل التحاقه بالبنك السعودي الهولندي منصب نائب الرئيس التنفيذي للأسواق الناشئة في بنك باركليز في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا. والسيد «كاتاريا» حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من المعهد الهندي للتكنولوجيا في نيودلهي، والماجستير في إدارة الأعمال الدولية من المعهد الهندي للتجارة الخارجية في نيودلهي.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد