Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/09/2010 G Issue 13870
الأحد 10 شوال 1431   العدد  13870
 
أول صندوق تطوير عقاري في المملكة
«الأول للخدمات المالية» تطرح صندوق الأول للتطوير العقاري بقيمة 375 مليون ريال

 

اعتمدت هيئة السوق المالية مؤخراً طرح صندوق الأول للتطوير العقاري للاستثمار، وذلك لتطوير مساحة (1.682.011) متر مربع، مقسمة إلى (1702) قطعة أرض بتكلفة إجمالية (473.726.207) ريالات بمخطط طيبة (6) الكائن جنوب مدينة الرياض.

وصرح الأستاذ عدنان محمد تلمساني، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لشركة الأول للخدمات المالية قائلاً : «يأتي طرحنا هذا الصندوق بغرض توفير منتجات استثمارية متميزة لعملائنا لتوظيف مدخراتهم في مشروعات ضخمة تدر عليهم أرباحاً وفيرة بأقل قدر ممكن من المخاطر».

وأضاف التلمساني: «إن توجه الشركة نحو القطاع العقاري يعود إلى كونه من القطاعات الحيوية في الاقتصاد السعودي وهو قادر على استيعاب المزيد من رؤوس الأموال المحلية والخارجية حيث تؤكد الدراسات السوقية أن السوق المحلية تحتاج لأكثر من 200 ألف وحدة سكنية سنوياً فيما يتجاوز حجم الصفقات العقارية تريليون ريال سنويًا في السوق السعودي ويتوقع أن يشهد المزيد من الارتفاع وخاصة في حالة إقرار نظام الرهن العقاري».

وأوضح التلمساني بأن الصندوق هو جزء من سلسلة من المنتجات الاستثمارية التي طرحتها الشركة في عدد من المجالات الاقتصادية، ويخضع للائحة صناديق الاستثمار الصادرة عن هيئة السوق المالية.

وحول إستراتيجية الاستثمار بالصندوق أوضح التلمساني بأنه سيتم توظيف رأس مال الصندوق البالغ 375 مليون ريال في تطوير أراضٍ خام بجنوب مدينة الرياض على امتداد الطريق الشرقي المؤدي إلى مصفاة أرامكو، ومدها بالبنية التحتية وإنشاء وحدات سكنية نموذجية على جزء منها ثم بيعها مع قطع الأراضي بهدف تحقيق عوائد ممتازة للمساهمين، مبيناً أن المشروع سيكون جاهزاً لاستيعاب الأسر من ذوي الدخل المتوسط والمحدود والعاملين في المناطق الصناعية المجاورة خلال ثلاث سنوات من تاريخ طرح الصندوق قابلة للتمديد سنة واحدة.

وفي سبيل تحقيق أهداف الصندوق تمت الاستعانة بشركة العليا للتطوير العقاري الرائدة في المجال العقاري والتي يمثلها الشيخ حمد بن سعيدان والتي تزيد خبرتها في التطوير العقاري على ثلاثين عاماً.

يذكر أن الاشتراك في الصندوق متاح لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة، وسيتم تدشين الصندوق في مركز الشركة الرئيسي بجدة بالإضافة إلى فروع الشركة في كل من الرياض والمنطقة الشرقية ولتسهيل إجراءات الاكتتاب خصصت الشركة فريقا متخصصا لذلك، كما تم التعاون مع مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد