Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/09/2010 G Issue 13870
الأحد 10 شوال 1431   العدد  13870
 
انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلاب المستجدين بجامعة الملك سعود وسط إعجاب أولياء الأمور
د. العثمان: الأسبوع يُقام للمرة الرابعة على التوالي ضمن خطط واستراتيجية الجامعة التطويرية

 

الجزيرة - مصعب بن عمير

أكد الدكتور عبدالعزيز العثمان، عميد السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود، أن انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي لاستقبال الطلاب المستجدين، الذي بدأ أمس، يأتي ضمن خطط واستراتيجية الجامعة التطويرية. مشيراً إلى أن الأسبوع يُقام للعام الرابع على التوالي تحت شعار (كُنْ سعيداً.. والانضباط)؛ لتعريف الطلاب المستجدين بالمهارات الأساسية المهمة للتعليم في الجامعة، ورفع مستوى الانضباط والشعور بالمسؤولية، وتنمية المهارات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي. وقال الدكتور العثمان إن التعليم أصبح مسؤولية مشتركة وعملية شراكة بين الطالب والجامعة والأسرة؛ لذا يمكن أن يشارك الطالب في تأليف ووضع المقررات الدراسية.

وأفاد بأن نسبة حضور الطلاب كبيرة، وتصل إلى 100 %، ولا يوجد غياب، وهو دليل على الانضباط، وأن علاقة أولياء الأمور بالجامعة علاقة تواصل مستمر. مشيداً بالمستويات المتميزة للطلاب، وقال: ننقل التهنئة للوطن بوجود شباب متميز وفعّال ويمثل مصدر فخر للجميع.

وقد التقت (الجزيرة) عددًا من الطلاب المستجدين وأولياء الأمور وفرق العمل داخل الجامعة؛ حيث ذكر الطالب عبدالله الطياس قائد فريق عمل (كن إيجابياً) أن مهمتهم استقبال الطلاب الجدد ووضع بعض البرامج التعريفية المهمة لهم، وكذلك غرس بعض السلوكيات الضرورية في الطلاب المستجدين بأن يبدؤوا يومهم بالابتسامة ونثر البهجة والسعادة في الجو التعليمي، فيما يقوم فريق (علمني أخي) بالإجابة عن تساؤلات واستفسارات الطلاب المستجدين حول الدراسة بالجامعة والبرامج المطلوبة.

من جهته عبّر الدكتور محمد الجبرين، والد أحد الطلاب، عن رضاه التام وإعجابه بالأسبوع التعريفي للطلاب بجامعة الملك سعود، وقال إنها بادرة جيدة تكسر حاجز الرهبة للطلاب. معبراً عن ارتياحه لهذه الخطوة الإيجابية. وأوضح الطالب محمد الغامدي، أحد الطلاب المعاقين والمستجدين بالجامعة، ل(الجزيرة) أن الإعاقة لم تمنعه من التحصيل الأكاديمي؛ فقد أحرز درجة أهلته للقبول بالجامعة. مشيداً بفكرة الأسبوع التعريفي، وقال: إنها فكرة رائدة تُحسب لإدارة جامعة الملك سعود.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد