Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/09/2010 G Issue 13870
الأحد 10 شوال 1431   العدد  13870
 
تنظمها جمعية القرآن برعاية أمير مكة
«الراجحي القابضة» شريك إستراتيجي لمسابقة «قرآني يهديني»

 

ترعى شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، إطلاق المسابقة القرآنية الكبرى «قرآني يهديني»، التي تنظمها الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة جدة، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية، وذلك خلال الفترة من 10-10 إلى 15-11-1431هـ.

وتتضمن أهداف المبادرة غرس حب القرآن الكريم وحفظه وتلاوته بين كافة أفراد المجتمع، وكذلك المساهمة في خدمة المجتمع وحل مشاكله، ونشر السلوك الإيجابي، وإبراز دور الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في محافظة جدة وإيضاح رسالتها الوطنية والاجتماعية.

وتتضمن المسابقة التي من المقرر أن تستمر لمدة 35 يوماً إقامة عدد من الملتقيات التربوية لمراكز التأهيل في السجن العام، دار الملاحظة، الإصلاحية، مستشفى الأمل، ومقر إيواء المتسولين، بالإضافة إلى طلاق المعارض المتنقلة في عدد من المجمعات التجارية الكبرى في جدة وهي: عزيز مول، مجمع العرب، الصيرفي مول، ورد سي مول.

وأوضح المهندس عبدالعزيز بن صالح العبودي الرئيس التنفيذي لشركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، أن الرعاية كشريك إستراتيجي لهذه المبادرة الاجتماعية تأتي في إطار ما تقدمه الشركة للمساهمة في خدمة المجتمع ودعم الجمعيات والمشاريع الخيرية وتشجيع الإنفاق في وجوه الخير سعياً إلى إرساء مبادئ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع.

ونوه العبودي بأهمية المبادرة التي اتخذتها وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بجمعية تحفيظ القرآن في محافظة جدة في سبيل نشر رسالة القرآن الكريم وهدايته وإرشاد الناس للقرآن الكريم وربطهم به، مثمناً للأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة دعمه الدائم والمستمر للأعمال الخيرية ومشاريع المسؤولية الاجتماعية، وكذلك رعايته لهذه المبادرة التي تعد الأولى من نوعها لتعزيز السلوك القرآني.

وأشار العبودي إلى أن خدمة المجتمع والعطاء الإنساني بشكل عام تعد من بين أولويات شركة محمد بن عبد العزيز الراجحي وأولاده القابضة، التي تسعد دائما باستمرار هذا العطاء الاجتماعي ومواصلة الدعم المادي لكافة الأنشطة الخيرية والعمل على رفع الوعي وزيادة الإحساس بأهمية الجمعيات الخيرية ودورها النبيل، مستدلا بذلك على دخول شركة الراجحي للصناعات الحديدية المحدودة التابعة للمجموعة كراعٍ ذهبي لهذه المناسبة.

وقال: «إن الشركة ملتزمة بمسؤوليتها نحو المجتمعات التي تعمل فيها وهي عضو فاعل في تقديم المبادرات والبرامج التوعوية ودعم العمل الخيري، والتي تهدف لتنمية روح المسؤولية الفردية والاجتماعية وحس المواطنة والدور المناط بكل فرد في سبيل ذلك».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد