Al Jazirah NewsPaper Monday  20/09/2010 G Issue 13871
الأثنين 11 شوال 1431   العدد  13871
 
تزامناً مع يوم دامٍ.. جيران العراق يجتمعون في المنامة لبحث التعاون الأمني
مفخخات تضرب بغداد وتخلف35 قتيلاً و111جريحاً

 

المنامة - بغداد - وكالات

تزامناً مع يوم دامي وعصيب في العراق قتل فيه ما لا يقل عن 38 شخصاً بدأت وفود أمنية رفيعة المستوى من سبع دول مجاورة للعراق مباحثات تستغرق يومين في مملكة البحرين أمس الأحد بالتركيز على توسيع نطاق التعاون الأمني والمساعدة في دعم أي حكومة مستقبلية في بغداد.

وانضم مسئولون إيرانيون وأتراك إلى مسئولين من وزارات الداخلية بكل من العراق والأردن والكويت والسعودية ومصر والبحرين في الاجتماعات المغلقة المتوقع أن تستمر حتى اليوم الاثنين ومن المقرر أن يجتمع وزراء داخلية الدول السبع يوم الأربعاء المقبل.

وأكد وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أمس الاحد ان البحرين تؤكد احترام وحدة وسيادة واستقلال العراق وهويته العربية والاسلامية وتدعم كل جهود الحكومة العراقية الهادفة الى تحقيق الامن والاستقرار في العراق.

وتزامناً مع ذلك قتل 38 شخصا على الأقل وأصيب حوالي 127 آخرين في أعمال عنف وقعت أمس الأحد في بغداد ومحيطها أبرزها انفجار سيارتين مفخختين. وأعلنت مصادر أمنية أن عشرة أشخاص قتلوا وأصيب 58 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة في حي المنصور،غرب بغداد كما قتل ما لا يقل عن 19 شخصاً وأصيب 53 آخرون بانفجار سيارة المفخخة في ساحة عدن شمال العاصمة.

وأكد مصدر طبي في مستشفى اليرموك وجود 11 امرأة وطفلين بين الجرحى في انفجار حي المنصور كما أن جميع القتلى من الذكور.

وأفاد مراسل لفرانس برس أن الانفجار في حي المنصور استهدف مقر شركة (آسيا سيل) للهاتف النقال في ساحة أبو جعفر المنصور واستهدف الانفجار عند ساحة عدن منزلا يتخذه الأمن الوطني مقرا ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات، وفقا لمراسل فرانس برس. وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد) قال مصدر أمني إن ستة أشخاص بينهم ثلاثة من الجنود العراقيين قتلوا وأصيب 14 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عصر أمس استهدف دورية للجيش.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد