Al Jazirah NewsPaper Monday  20/09/2010 G Issue 13871
الأثنين 11 شوال 1431   العدد  13871
 
50 مليون مشاهد تابعوا «سعفة بنت الوطن» في أسبوع الموضة الراقية في«نيويورك»

 

جدة - الجزيرة

تابع ما يزيد عن 50 مليون شخص العرض العالمي لأسبوع الموضة الراقية في نيويورك، حيث شاركت من السعودية شخصية «سعفة بنت الوطن» كإحدى الإبداعات التراثية التي يعبر من خلالها عن تمازج الحضارات والشعوب، ضمن أعمال المصمم السعودي، سراج سند، والذي تأتي مشاركته تحت مظلة وزارة الخارجية ممثلة في القنصلية السعودية في نيويورك. وكانت تحضيرات كبيرة جرت حتى الساعات الأخيرة بين فريق مشروع سعفة والمصمم السعودي سراج سند، لضمان حضور سعفة في المشاركة السعودية وضم زي سعفة التراثي إلى قائمة الأعمال المشاركة، لتعبر عن هوية المملكة العربية السعودية، وزي المرأة السعودية في بدايات الطفرة التنموية.

وقالت الأميرة نورة بنت عبد الله بن محمد آل سعود، المشرف العام على مشروع سعفة، إن مشاركة سعفة في هذه التظاهرة العالمية الرسمية، بزيها السعودي، الذي اختير في بدايات بناء الشخصية قبل نحو عامين من قبل فريق عمل مشروع سعفة بنت الوطن، يعكس الذوق الرفيع للمرأة السعودية في لفت أنظار المصممين المحليين والعرب والعالميين للمشاركة بهذه الشخصية التي اكتسبت شعبية كبيرة في الأوساط السعودية منذ تدشينها رسميا قبل نحو شهرين.

ودعت الأميرة نورة المهتمين بصناعة الأزياء إلى الالتفات للأفكار السعودية، والثقة في رسم ماركات وطنية قادرة على منافسة الأسماء العالمية، كما هي اليوم سعفة تعرض ثقافة بلادها بجوار مصممين عالميين من دور أزياء مشهورة كشانيل وقوتشي وغيرها من الأسماء العالمية عبر تجسيد اللبس السعودي القديم بلمسات حضارية لتواكب الأزياء العالمية عبر إحدى عارضات الأزياء العالميات.

من جانبه أبدى المصمم السعودي سراج سند، سعادته في اختيار اللجنة المنظمة لأسبوع الموضة الأمريكية له للمشاركة في هذا التجمع العالمي، مشيرا إلى أن فكرته بتسمية عرضه «تمازج الشعوب» تلبي القيمة العالية لرسالة المصممين العالميين في نشر ثقافات بلادهم وتقريب المسافات التي تبعدها أحيانا السياسة. وحول مشاركة شخصية سعفة في العرض الذي سيشارك به، شكر سند الفريق القائم على مشروع سعفة بنت الوطن على موافقتهم بمشاركة زي سعفة ضمن العروض المشاركة من كل دول العالم، وإبراز صورة المرأة السعودية وقدرتها على التمازج مع الثقافات الأخرى. مشيرا إلى أنه سيشارك ب7 دقلات رجالية و13 قطعة نسائية بالإضافة إلى زي سعفة بنت الوطن الرئيسي الذي بدأ به عرضه أمام ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم. يذكر أن أسبوع الموضة الراقية في نيويورك، هو الأكثر أهمية للمصممين العالميين، وعادة ما يشارك فيه كبار النجوم والمشاهير في العالم، حيث استمرت فعالياته لمدة ثلاثة أيام، وهو يقام منذ العام 2003، ويتم الترشيح له من قبل لجنة دولية مختصة من المحكمين العالميين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد