Al Jazirah NewsPaper Monday  20/09/2010 G Issue 13871
الأثنين 11 شوال 1431   العدد  13871
 
هيئة كبار العلماء: المؤسسة ستكون منارة للخير والهدى

 

الجزيرة - واس :

باركت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الأمر الملكي الكريم بإنشاء «مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية».

وقال معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء الدكتور فهد بن سعد الماجد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية «إن الأمانة إذ تبارك بذلك فإنها تعد هذه المؤسسة العالمية من خلال ما نص عليه الأمر الكريم محققة فيما تحقق عالمية القيم الإسلامية والتي تستهدف الإنسان بعين الرحمة والإحسان في نصوص شرعية كريمة كقول الله عز وجل {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ} وكقوله عليه الصلاة والسلام: (ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء).

وأضاف: «هذا الأمر الكريم المبارك خطوة بناءة في وضع المفهوم الخيري في سياقه الإسلامي الشامل الذي يعنى بإطعام الفقير، كما يعنى بدعم الأبحاث العلمية التي تفيد البشرية ويهتم ببناء المسجد كما يهتم بتأسيس الجامعة والمشفى.. وستكون هذه المؤسسة بإذن الله منارة خير وهدى وإشعاع يخدم الدين والوطن والأمة و الإنسانية جمعاء».

ودعا الدكتور الماجد الله سبحانه وتعالى أن يوفق خادم الحرمين الشريفين ويبارك في عمله وعمره وأن يمده بعونه وتأييده وان يحفظه الله ويرعاه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد