Al Jazirah NewsPaper Monday  20/09/2010 G Issue 13871
الأثنين 11 شوال 1431   العدد  13871
 
استقبل السفير الأردني
النائب الثاني بحث مع مساعد أوباما للأمن القومي التعاون للحد من انتشار الإرهاب

 

جدة - واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية في جدة مساء أمس، مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب جون برينان.

وفي بداية اللقاء رحب سموه بالمسؤول الأمريكي والوفد المرافق له، وجرى تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

وأشاد سمو النائب الثاني ومساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب بالعلاقات الودية والتعاون المستمر بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والعلاقات الودية بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وفخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وركز اللقاء على ضرورة مكافحة الإرهاب وإقامة تعاون قوي ومثمر للحد من انتشار ظاهرة الإرهاب في جميع دول العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وأهمية العمل يداً واحدة لمكافحة القاعدة وإرهابها.

وأشاد مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب بالجهود التي قامت وتقوم بها الأجهزة الأمنية السعودية والنجاحات التي حققتها في الحد من العمليات الإرهابية في المملكة. كما أشاد بالتعاون بين الأجهزة الأمنية السعودية والأمريكية في تبادل المعلومات الأمنية حسب الاتفاقيات الأمنية الموقعة بين البلدين. وثمن مساعد الرئيس الأمريكي للأمن القومي ومكافحة الإرهاب الجهود التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وتوجيهات سموه المستمرة للجهات الأمنية مما حقق الكثير من النجاحات على المستوى الأمني.

وفي نهاية اللقاء قال سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز: «أقدم شكري وشكر المملكة العربية السعودية وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي عهده الأمين على التعاون الإيجابي بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ونخص بالشكر فخامة الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسفير الأمريكي لدى المملكة والعاملين في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة على التعاون الصادق في الشأن الأمني ومواجهة الإرهاب ونتطلع إلى المزيد».

كما شكر المسؤول الأمريكي سموه على إتاحة الفرصة وعلى الثقة والصداقة والتعاون المستمر بين البلدين الصديقين في مكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، ومعالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان، ومعالي المستشار الخاص لسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الدكتور سعد بن خالد الجبري، ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه اللواء الدكتور صالح بن محمد المالك، ومساعد مدير عام المباحث العامة للعلاقات والتعاون الدولي اللواء خالد بن علي الحميدان.

كما حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة وليم سميث.

من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتب سموه بوزارة الداخلية بجدة مساء أمس، سفير المملكة الأردنية الهاشمية قفطان المجالي بمناسبة انتهاء فترة عمله سفيراً لبلاده لدى المملكة.

وشكر سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز السفير الأردني على ما بذله من جهود أدت إلى تعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين إبان عمله بالمملكة، متمنياً له وللمملكة الأردنية الهاشمية مزيداً من التقدم والازدهار.

حضر الاستقبال معالي المشرف العام على مكتب سمو النائب الثاني الفريق أول عبدالرحمن بن علي الربيعان ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والتوجيه اللواء الدكتور صالح بن محمد المالك، ومدير عام الشؤون القانونية محمد بن عبدالعزيز المطيري.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد