Al Jazirah NewsPaper Monday  20/09/2010 G Issue 13871
الأثنين 11 شوال 1431   العدد  13871
 
نوّه بصدور الموافقة السامية لإنشاء مؤسسة خادم الحرمين الخيرية
د. العثمان: المؤسسة تأكيدٌ لرغبة المليك في استمرار أعماله الخيرية والإنسانية

 

الجزيرة - الرياض :

نوّه مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبدالرحمن العثمان بصدور الموافقة السامية الكريمة لإنشاء مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمية للأعمال الخيرية والإنسانية، مشيرًا إلى أن هذه المؤسسة المباركة ستجمع أطياف اهتمامات خادم الحرمين الشريفين الخيرية والإنسانية تحت مظلتها متشرفة بحمل اسمه الكريم، لتقديم الخدمات الدينية والتعليمية والفكرية والصحية والإغاثية وتأسيس المنشآت المعينة على صناعة حياة أفضل.

وفي تقديري أن هذه المؤسسة قد أتى إنشاؤها بدافع من عاملين اثنين، الأول: حب الخير والتعلق به والإحساس النبيل بحاجات الآخرين ومعاناتهم. والآخر: الرغبة الصادقة في استمرار تدفق الخير ودوامه على المحتاجين.

وهنا تتجلى الحكمة في التوجه نحو إنشاء هذه المؤسسة للتحول بمبادرات خادم الحرمين الشريفين - يرعاه الله- الخيرية والإنسانية والمعرفية إلى طابع مؤسسي يجعل هذه المؤسسة الرائدة صورة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- في حسه الديني والمعرفي والإنساني، وتأكيدٌ لرغبته السامية في استمرار أعماله الخيرية والإنسانية بلا انقطاع، حيث إن مثل هذه الأعمال حين يكون نشاطها تحت مظلة مؤسسة يكون ذلك أكثر ضمانًا لاستمرار جهودها وبقاء منافعها، ولهذا اختار خادم الحرمين الشريفين - أيده الله- التحول بمبادراته الخيرية والإنسانية إلى هذا النمط.

وأضاف الدكتور العثمان قوله: إن هذه المؤسسة المباركة جاءت لتحقيق غايات شاملة ومقاصد نبيلة من خلال محاور عملها التي تتجاوز (13) محورًا تتوزع بين أعمال دينية ومعرفية وتعليمية وصحية وإنسانية.

ولضمان تحقيق المؤسسة التميز المنشود فقد نص نظامها على التعاون على العمل المشترك مع الجهات المشابهة في الداخل والخارج، وكذلك تحفيز المهتمين بمجالات عملها بمنح جائزة عالمية باسم المؤسسة.

وأردف الدكتور العثمان حديثه هذا بالقول: إن هذا التنوع في عمل المؤسسة ومناشطها يؤكد ريادتها وتميزها وخصوصًا أنها ترتبط بشخصية كبيرة مجبولة على حب الخير والمبادرة إليه والبذل له بسخاء والرغبة في النهضة بالإنسان والسعي إلى تحقيق مفهوم الجسد الواحد لا بين المسلمين فحسب بل بين شعوب ودول العالم كلّه، ولذلك فإن هذه المؤسسة سيكون لها بإذن الله نفع كبير وثمار منتشرة على مساحات متفرقة من العالم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد