Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
فيلم (نادي بانج بانج) يتناول ذكريات العنصرية في جنوب إفريقيا

 

تورونتو - (رويترز)

في السنوات الأخيرة للتمييز العنصري بجنوب إفريقيا بذل أربعة صحفيين من جنوب إفريقيا جهودًا غير عادية لالتقاط صور تبرز معاناة الفقر والعنف التي تصدرت الأخبار العالمية.

ويوثق فيلم (نادي بانج بانج) الذي عرض لأول مرة على مستوى العالم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي شهادة المصورين الأربعة على الأحداث العنيفة التي وقعت بين عامي 1991 و1994 وقادت لنهاية حكم الأقلية البيضاء في جنوب إفريقيا.ويقول المخرج الجنوب إفريقي ستيفن سيلفر وهو مقيم حاليًا في تورونتو إن الفيلم له طابع شخصي وقريب جدًا من تجاربه الخاصة في الحركة المناهضة للتمييز العنصري.وأضاف في مقابلة مع رويترز: «نعمل في إعداد الفيلم منذ سنوات عديدة، عشت معه قرابة عشر سنوات، لست مستعدا لتوديعه».ويركز الفيلم على التوترات المتصاعدة والاقتتال في ذلك الوقت بين حزب المؤتمر الوطني الإفريقي بزعامة نلسون مانديلا وحزب الحرية إنكاثا الذي يهيمن عليه الزولو والذي راح ضحيته الآلاف قبل أول انتخابات متعددة العرقيات في البلاد.

وقام الممثل ريان فيليب بدور المصور جريج مارينوفيتش وتيلور كيتش بدور كيفين كارتر وفرانك راوتنباخ بدور كن اوستربرويك ونيلز فان يارسفلد بدور جواو سيلفا. وتابع مارينوفيتش الحاصل على جائزة بوليتزر عن صورته التي أظهرت الهجوم بمنجل على رجل أضرمت فيه النار.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد