Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
اجتماع تنسيقي لوزراء خارجية التعاون في نيويورك
الأمير سعود الفيصل يعقد لقاءات ثنائية على هامش اجتماعات الأمم المتحدة

 

نيويورك - واس

اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ورئيس وفد المملكة العربية السعودية إلى اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم أمس مع كل من وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو ووزير الخارجية اليوناني ديمتريس درو كاس ووزير الخارجية الإسباني ميجويل اننجل موراتينوس كلّ على حدة. وتم خلال هذه الاجتماعات بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك ضمن جدول أعمال الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهة أخرى حضر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل في وقت لاحق الاجتماع الوزاري الذي عقد في نيويورك بدعوة من الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بأن كي مون ووزير خارجية باكستان شاه محمود قريشي لدعم جهود الإغاثة الدولية في أعقاب كارثة الفيضانات التي أصابت باكستان مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية كانت من أوائل الدول التي بادرت بتقديم المساعدات ومواد الإغاثة إلى باكستان في أعقاب كارثة الفيضانات الأخيرة.

من جانب آخر عقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعهم الدوري التنسيقي على هامش انعقاد الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الليلة قبل الماضية.

وشارك في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ورئيس وفد المملكة لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ووزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي.

وتم خلال الاجتماع بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك والقضايا المطروحة ضمن جدول أعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد