Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
22 قتيلاً و50 جريحاً في حادث تصادم قطارين
بريطانيا وأستراليا تحذران من تهديد إرهابي بالهند.. ونيودلهي تقيم اضطرابات في كشمير

 

بوبال - نيودليهي - سريناغار - وكالات

حذّرت بريطانيا وأستراليا مواطني بلديهما من وجود تهديد كبير من الإرهاب في الهند أمس الاثنين بعد يوم من إطلاق نار على اثنين من مواطني تايوان في نيودلهي.

ومن المتوقع أن تشارك أعداد كبيرة من الرياضيين من البلدين في دورة ألعاب دول الكومنويلث المقرر إقامتها في العاصمة الهندية في الفترة من 3 إلى 14 تشرين أول- أكتوبر.

وفي تحديث لنصائح سفر، قالت المفوضية العليا البريطانية: إن على الذين يزورون الهند توخى الحرص واليقظة. كما قامت وزارة الخارجية الأسترالية بتحديث نصائح سفر على موقعها ذكرت فيها أن هناك خطورة كبيرة من هجوم إرهابي في نيودلهي.

من جهة أخرى وصل أمس وفد من الشخصيات السياسية الهندية إلى إقليم كشمير الذي يشهد موجة عنف أسفرت عن أكثر من مئة قتيل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة خلال مواجهات بين القوى الأمنية ومتظاهرين انفصاليين.

وسيلتقي الوفد الذي يترأسه وزير الداخلية الهندي ب. شيدامبارام ممثلين للصناعة السياحية ورجال أعمال ومجموعات سياسية، وفق السلطات. وهي المرة الأولى يتوجه فيها وزير هندي إلى هذا الشطر من كشمير ذي الغالبية المسلمة منذ بدء التوتر في حزيران- يونيو.

من جهة أخرى اصطدم قطاران في أحوال جوية سيئة في وسط الهند في وقت مبكر أمس الاثنين ما أسفر عن سقوط 22 قتيلا على الأقل وخمسين جريحا، بحسب ما أعلن مسؤول محلي في السكك الحديد.

ووقع الحادث في منطقة شيفبوري في ماديا براديش (350 كلم من عاصمة الإقليم بوبال) عندما اصطدم قطار ينقل بضائع بقطار ركاب كان متوقفا في المحطة.

وأعلن المتحدث باسم السكك الحديد كي كي دوبي ان «الحادث وقع عندما اصطدم قطار بضائع بقطار غواليور انترسيتي اكسبرس تحت أمطار غزيرة ورؤية ضعيفة».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد