Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
البحرين أسقطتها عن ممثل السيستاني.. وأوقفت نشرات تحريضية
سحب الجنسية الكويتية من ناشط شيعي

 

الكويت - المنامة - وكالات

سحبت السلطات الكويتية أمس الجنسية من الناشط الشيعي ياسر الحبيب بعد اتهامه ب (التطاول على الرموز الدينية ومحاولته بث الفتنة) في الكويت. واتخذت الحكومة الكويتية هذا القرارخلال اجتماعها أمس بناء على توصية من وزير الداخلية الشيخ جابر خالد الصباح الذي شرح تفاصيل الخطوات والإجراءات التي قامت بها وزارة الداخلية والفريق المكلف بمتابعة تطورات تطاول المدعو ياسر الحبيب وافتراءاته الخبيثة في الإساءة إلى رموزنا الإسلامية والمساس بالثوابت الوطنية ومحاولة بث الفتنة والفرقة بين أبناء المجتمع الكويتي، حسب ما نقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية. ويعيش ياسر الحبيب في لندن منذ العام 2004 وكان قد غادر الكويت هرباً من حكمين صادرين بسجنه عشرة اعوام بتهمة الاساءة إلى اول وثاني الخلفاء الراشدين ابو بكر الصديق وعمر بن الخطاب والسيدة عائشة زوجة الرسول عليه الصلاة والسلام. ويأتي قرار الكويت غداة قرار مماثل في البحرين تم بموجبه سحب الجنسية البحرينية من حسين نجاتي ممثل المرجعية الشيعي علي السيستاني في البحرين حسبما نقلت صحف بحرينية عن مسؤول في وزارة الداخلية.

وفي موازاة هذا القرار أعلنت هيئة شؤون الإعلام البحرينية امس الاثنين قيامها بسحب ووقف ترخيص النشرات الممنوحة لعدد من الجمعيات السياسية متهمة اياها بمخالفة القوانين المعمول بها في هذا الشأن . وقال المدير العام للمطبوعات والنشر بهيئة شؤون الاعلام عبدالله يتيم في تصريح بثته وكالة أنباء البحرين: إن النشرات الصحافية لبعض الجمعيات السياسية (قد اتخذت شكلاً ومضموناً يختلف عما تضمنه الشروط الواجب اتباعها عند إصدار نشرة صحافية.

وبحسب المسؤول فإن أغلب المواضيع المنشورة تعمل على تضليل الرأي العام والتطاول على أسماء وشخصيات والتشهير بهم ونشر الكثير من المواضيع المغلوطة التي تهدف إلى التفرقة والطائفية وإثارة الجمهور فضلاً عما تتضمنه من عناوين تحريضية ومواضيع لا تخدم المصلحة العامة في المملكة بما يتعارض مع قانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد