Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
الإعلان عن لقاءات ماراثونية في واشنطن
نتانياهو: لن ننسحب من الضفة لكي لا يتكرر مشهد غزة وجنوب لبنان‏

 

القدس - رندة أحمد

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتايناهو الأحد إنه لم يطرأ تغير في موقف حكومته فيما يتعلق بتجميد البناء في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، ولكنني -كما صرح نتانياهو خلال جلسة حزبه «الليكود»-: «لا أستطيع أن أفصل أكثر، كما أنني أصر على مواقف إسرائيل الأمنية لكي لا يتكرر إطلاق قذائف صاروخية فلسطينية اتجاه إسرائيل كما حدث بعد انسحابنا من جنوبي لبنان وغزة».

في غضون ذلك، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن الإدارة الأمريكية تعمل حالياً على عقد اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي - بنيامن نتايناهو، ورئيس السلطة الفلسطيني

- محمود عباس.. ويرجح إن يعقد اجتماع نتانياهو -عباس قبل انتهاء سريان مفعول القرار بتجميد البناء في المستوطنات في السادس والعشرين من الشهر الحالي.

وفي واشنطن يجتمع مستشار رئيس الوزراء الإسرائيلي للشؤون السياسية يتساحق مولخو بكبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات والمبعوث الأمريكي جورج ميتشل، للإعداد للقاء المقبل المقرر عقده بين رئيس الوزراء نتانياهو ورئيس السلطة عباس.

كما سيتوجه لواشنطن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية -داني ايلون- للقاء رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض، في واشنطن خلال مؤتمر الدول المانحة للسلطة الفلسطينية في نيويورك يوم الثلاثاء المقبل.

وفقاً لإذاعة الجيش فإن -أيلون -سيقول ل فياض إن إسرائيل ستواصل تقديم تسهيلات للسلطة الفلسطينية وعلى السلطة وقف مقاطعة منتجات المستوطنات.

من جانب آخر توجه وزير الجيش الإسرائيلي أيهود باراك لواشنطن الأحد, في زيارة تستغرق 5 أيام حيث يلتقي خلالها وزير الدفاع الأمريكي روبرت غيس، ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، وكبار المسئولين في الإدارة الأمريكية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد