Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
مكتبة جرير تطرح كتاب «100 طريقة لتحقيق السعادة»

 

كتاب «100 طريقة للسعادة» هو دليل للأشخاص المشغولين - وهو من تأليف د. تيموثي جيه. شارب، في هذا الكتاب القيم يتناول الكاتب موضوعاً على درجة عالية من الأهمية، ويقترح على القارئ المشغول بصفة دائمة والواقع تحت ضغوط التزاماته اليومية 100 طريقة للحصول على السعادة، ويقول في كتابه:

«أنا مشغول لدرجة أنني لا أجد وقتاً للسعادة» هل سبق عزيزي القارئ وفكرت على هذا النحو من قبل؟ يرى الطبيب النفسي وخبير السعادة د. تيموثي شارب أن الكثيرين منا هذه الأيام يفكرون بهذا الأسلوب، لقد شغلنا سعينا الحثيث للحصول على وظائف أفضل، ومنازل أكبر، وعطلات أكثر إثارة، وأطفال أكثر تفوقاً، عن العمل على إثراء أحد العناصر التي ستضفي قيمة وأهمية حقيقية إلى كل ما سبق، ألا وهي السعادة.

ويؤكد هذا الكتاب أن تحقيق السعادة ليس بالمهمة الشاقة التي تتطلب مهارات وقوى استثنائية. إنه أمر لا يتطلب علاجاً نفسياً مكلفاً، كما لا يتطلب سنوات من التحليل والفحص الذاتي، وإنما غالباً ما تتعلق السعادة بتعديل أفكارنا والقيام ببعض الممارسات اليومية البسيطة.

يعتمد دكتور «شارب» في كتابه على أحدث الأعمال البحثية في مجال علم السعادة ويقدمها هنا في صورة 100 فكرة بليغة موجزة وملهمة.

يمكنك قراءة هذا الكتاب من الغلاف إلى الغلاف، أو يمكنك تصفحه سريعاً من أجل الحصول على جرعة منتظمة من السعادة، وتعلم كيف تزيد من معدلات سعادتك من خلال:

تحسين صحتك البدنية، والامتنان للنعم التي تزخر بها حياتك، وتنمية العلاقات الإيجابية.

وأن تصبح معطاءً، وتتمكن من إدارة وقتك بصورة أفضل.

يشجعنا هذا الكتاب الممتع سهل التناول، الغزير المعلومات على النظر إلى السعادة كأمر يمكن تحقيقه والتحكم به وكأمر يزيد حياتنا جمالاً.

وينقسم الكتاب إلى خمسة أجزاء:

الجزء الأول يتناول 20 طريقة لترسيخ عادات سعيدة، والجزء الثاني يتناول 20 طريقة للحصول على جسد سعيد، والجزء الثالث يتناول 20 طريقة لتكوين علاقات أفضل، والجزء الرابع يتناول 20 طريقة لعقل أكثر إيجابية، والجزء الخامس يتناول 20 طريقة للتخطيط لحياة سعيدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد