Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
الزراعة تؤكد سلامة الخضار والفواكه المستوردة من متبقيات المبيدات

 

الجزيرة- الرياض :

أعلنت وزارة الزراعة أن جميع العينات العشوائية التي أجريت على الخضار والفاكهة التي يتم استيرادها للمملكة تم تحليلها خلال الفترة من 1 - 4 - 1431هـ وحتى 29- 7 - 1431هـ جاءت نتائجها مطمئنة بخلوها من متبقيات المبيدات.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام الزراعي الدكتور خالد بن محمد الفهيد أن جميع العينات العشوائية التي أجريت على الخضار والفاكهة التي تم تحليلها جاءت نتائجها مطمئنة بخلوها من متبقيات المبيدات، ماعدا عينتين فقط ثبت من التحليل وجود متبقيات من مبيدات إحداهما - ورق برياني - وتم إتلافها والأخرى - خس - وتبيّن أن متبقي المبيد الذي ظهرت نتائجه في حدود المسموح به وفق المعايير الدولية.

وأشار إلى أن وزارة الزراعة تقوم بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بمراقبة ما يتم استيراده للمملكة من الخضار والفاكهة للتأكَّد من سلامتها وخلوها من متبقيات المبيدات من خلال منافذ الدخول البرية والبحرية والجوية.

وأفاد الدكتور الفيهد أن الوزارة تهدف من إيضاح هذه النتائج إلى طمأنة المستهلكين من مواطنين ومقيمين بأنها تقوم وبكل حزم بمراقبة ما يستورد للمملكة من منتجات زراعية بشقيها النباتي والحيواني والتأكَّد من سلامتها، داعيًا المولى عزّ وجلّ أن يحفظ هذه البلاد من كل مكروه.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد