Al Jazirah NewsPaper Tuesday  21/09/2010 G Issue 13872
الثلاثاء 12 شوال 1431   العدد  13872
 
في إطار خطة مرورية متكاملة لاستقبال الطلاب والطالبات
توحيد اتجاه السير في شوارع بجدة مع بدء الدراسة

 

جدة - راشد الزهراني

استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد لعام 1431هـ - 1432هـ تنفذ إدارة مرور محافظة جدة خطة مرورية متكاملة لاستقبال أبنائنا الطلاب والطالبات وتوفير السلامة المرورية لهم خلال العام الدراسي الجديد.

وأوضح مدير مرور محافظة جدة العميد محمد القحطاني أنه سيتم توزيع دوريات المرور على جميع المحاور الرئيسية والميادين والتقاطعات وشبكة الطرق بالمحافظة وتغطيتها بعدد كاف من الضباط والأفراد، كما أن هناك دوريات ثابتة أمام المدارس والمجمعات التعليمية والكليات والجامعات لتسهيل حركة السير وفك الاختناقات المرورية.

وأوضح أنه تم توحيد اتجاه حركة السير في الشوارع المحيطة ببعض المدارس ونظراً لعدم توفر مواقف كافية لاستيعاب أحجام حركة المرور حول الكثير من المدارس، ووجود بعضها على شوارع رئيسية، فإننا نأمل من الإخوة أولياء الأمور والسائقين عدم الوقوف العشوائي وعرقلة حركة السير.

وأكّد القحطاني على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الدوريات المرورية الميدانية لتوفير بيئة مرورية آمنة لأبنائنا الطلاب والطالبات من خلال مراقبة جميع المركبات التي تقلهم والتأكيد على التزام قائديها بالأنظمة المرورية والسرعات المحددة على الطرق. كما شدّد على عدم تحرك الشاحنات بكافة أنواعها داخل المدينة مطلقاً، وعلى الخطوط السريعة وكوبري الخير، في أوقات الذروة التي تبدأ من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 9 صباحاً ومن الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 3 عصراً ومن الساعة 5 عصراً حتى الساعة 1 ليلاً، وحذَّر من يخالف ذلك بأنه سوف يطبّق بحقه النظام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد