Wednesday  22/09/2010 Issue 13873

الاربعاء 13 شوال 1431  العدد  13873

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

نفاد تذاكر حفلة فيروز باكرا وزحام شديد وجماهير من كافة الأعمار والدول

 

بيروت- هناء حاج

بعد غياب قرابة العشر سنوات عن الإصدارات الفنية وأكثر من أربع سنوات عن المسرح تعود الفنانة فيروز بصوتها إلى العاصمة اللبنانية لتجدد لقاءها مع الجمهور اللبناني والعربي من خلال ألبوم غنائي جديد يتضمن 12 أغنية وحفلتين ضخمتين تقامان في «مركز المعارض في بيروت - البيال» حيث سينتظر الجمهور العربي الفنانة فيروز في موعد لا يتجدد سنوياً.

ليلتان من العمر ستختصران السابع والثامن من أكتوبر المقبل حيث ستجمهر في «البيال» أكثر من خمسة آلاف شخص حجزوا أماكنهم ليكونوا صفوفاً جماهيرية تؤكد دعمها لصوت يعتبرونه لا يتكرر.

وفيروز تغني لجمهورها لتبرز إصرارها على لقائه بعدما كان ينتظر موعده معها في كازينو لبنان بعرض لمسرحية (صح النوم) والتي منعت من العرض بعد رفع أبناء الراحل منصور الرحباني شكوى لمنع عرضها، إلا أن فيروز ردت بدعوى قضائية مضادة على الجهتين معاً كازينو لبنان لرفضه تنفيذ العقد المبرم معها، وعلى أبناء منصور لمنعها من تقديم المسرحية بانتظار ما ستؤول إليه القرارات القضائية.

أما الحفلتان الجماهيرتان فستجمعان كل الأصناف وكل من يحب سماع ولقاء السيدة فيروز في حفلة مباشرة ليحقق حلمه بإمكانياته المادية العادية والعالية، إذ تراوحت أسعار البطاقات لكل الميزانيات بدءاً من 30 دولاراً و60 و90 و120 و160 و220 وصولاً إلى 250 دولاراً أميركياً للبطاقة الواحدة، والغريب أنه بعد أربعة أيام فقط على الإعلان عن توافر البطاقات في مركز البيع في الفيرجن حتى نفذت كل البطاقات وبكل الأسعار.

وتوجهت (الجزيرة) إلى «الفيرجن» في الوسط التجاري ولم تجد بطاقة واحدة وبأقل الأسعار ولا حتى بأعلاها، وأكد مسؤول المبيعات في المركز التجاري لنا أن الناس تهافتوا على شراء البطاقات من كل الأعمار وكل الطبقات الاجتماعية من أول ساعات فتح مركز البيع، وكان الناس يقفون طوابير للحصول أو النيل أو ربما الفوز بشراء بطاقة، بأي مقعد وأي يوم المهم أن يكون هناك بطاقات.

وأكد المسؤول أن الإعلان عن البطاقات دفع الناس إلى شبه هوس ووصل بعضهم ليتأكد من أن الأمر حقيقياً وبأنه سيلتقي السيدة فيروز ويسمع غناءها بصوتها الشجي الذي يستمتع به عبر الإذاعات ويشاهد صورتها وحفلاتها عبر الشاشات ليكون جزءا من هذا الحدث الهام. والجدير ذكره أن الحفلة ستكون بمثابة حفلة إطلاق لألبوم فيروز الجديد والذي ستنتجه بالتعاون مع شركة «أيوا غلف» الكويتية، وستوزعه شركة «فيروز برودكشن» وسيحمل عنوان «إيه فيه أمل» وكأنه رسالة عن أمل ما تنتظر، والألبوم سيتضمن أيضاً أعمالاً جديدة أشرف على توزيعها بشكل عصري ومتجدد إبنها الفنان زياد الرحباني، وأعمالاً قديمة للأخوين رحباني غنتها في العديد من الحفلات القديمة ولكنها لم تصدرها في ألبوم من قبل ولكن تدخّل زياد بتوزيعها بأسلوبه سيغير بعض معالمها، وهنا يكمن الخوف إن كان التدخل القانوني سيبقي على الألبوم أو ستكون هناك تدابير معينة، ومن بعض الأعمال الغنائية التي كشف النقاب عنها هي «معاك» و»الله كبير» و»يا سلام عا بكرا» و»إيه في أمل» و»قال قايل» وما شاورت حالي» وكل ما الحكي».. وستضاف إلى الألبوم مقطوعتان موسيقتان عبارة عن أعمال دون غناء من توزيع زياد الرحباني.

يذكر أيضاً أن آخر ألبومات السيدة فيروز كان في العام 1999 وكان بعنوان «مش كاين هيك تكون».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة