Wednesday  22/09/2010 Issue 13873

الاربعاء 13 شوال 1431  العدد  13873

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسؤول إيراني: عدم كفاءة الرئيس نجاد ستطرح على البرلمان
نجاد يحذر أمريكا من حرب «بلا حدود»

 

طهران - أحمد مصطفي - نيويورك - واشنطن - وكالات

حذر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أمس الثلاثاء في نيويورك من أن أي حرب تشنها الولايات المتحدة على إيران ستكون «بلا حدود» كما نقلت وسائل الإعلام الأمريكية. وقال الرئيس الإيراني في لقاء مع أصحاب وناشري وسائل إعلام أمريكية «إن الولايات المتحدة لم تعش يوماً حرباً جدية كما لم تكن يوما منتصرة»، مضيفا « أن الولايات المتحدة لا تدرك ما هي الحرب، فعندما تبدأ حرب فهي لا تعرف حدودا».

ومن جانب آخر، أكد محمد رضا باهنر عضو البرلمان الإيراني: إن البرلمان الإيراني له الحق القانوني بمساءلة الرئيس نجاد وعدم كفاءته لقيادة البلاد في البرلمان.

أشار باهنر إلى ان الرئيس نجاد لا يحق له أن يقلل من قيمة البرلمان الذي نص الدستور على أهميته وشدد باهنر علي أن البرلمان هو المانع من تحول الرئيس أو أي مسؤول إلى ديكتاتور، لأنه لن يجيب علي تساؤلات الناس، وقال باهنر: قد تكون هناك اختلافات، وخلافات ما بين الاشخاص والنخب السياسية لكن لا ينبغي ان تصل تلك الخلافات بحظر دور المؤسسات والتقليل من قيمتها لأن البرلمان رأس الأمور وان خامنئي أكد على ذلك) فيما دعا حسين كروبي (نجل مهدي كروبي زعيم حزب الثقة الإصلاحي) هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس الخبراء إلى ترك مناصبه الحكومية والالتحاق بصفوف المعارضة والشعب.

وعلى صعيد متصل، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي أمس الثلاثاء ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون لم تطالب بتغيير النظام في إيران عندما دعت قادة «مسؤولين» إلى تسلم زمام الأمور. ورداً على سؤال عما إذا كانت كلينتون قد دعت إلى تغيير النظام في إيران خلال مقابلة صحافية، أجاب كراولي «كلا». وأضاف «تساءلت بكل بساطة عن العلاقة بين بعض عناصر النظام وحرس الثورة الإيرانية».

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة