Wednesday  22/09/2010 Issue 13873

الاربعاء 13 شوال 1431  العدد  13873

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

           

يحتفل وطننا الغالي.. المملكة العربية السعودية.. بذكرى التأسيس الراسخ لهذا الكيان الشامخ.. على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - حيث وحّد المكان وجمع شتات الإنسان.. وأرسى قواعد البناء والنماء في مختلف الاتجاهات.. وبكل المستويات..

لقد شهدت العملية البنائية لمملكتنا الحبيبة.. ملحمة متفردة تمكن فيها الملك عبدالعزيز.. من جمع قلوب المواطنين وعقولهم.. على هدف راسخ متين.. جعلهم يسابقون الزمن.. لإرساء قواعد هذا البناء العظيم.

ويستمر البناء.. ويتواصل الإنجاز.. ويحمل أبناء عبدالعزيز البررة.. الراية من بعده.. وتتوالى الإنجازات.. وصولاً للعهد الميمون.. عهد خادم الحرمين الشريفين.. مليكنا المحبوب الملك عبدالله ابن عبدالعزيز - أمد الله في عمره -.

إننا في يومنا الوطني الخالد.. نستعيد ذكرى التأسيس والإنجاز لأكبر لوحدة هي من كبريات ما تم على وجه هذه الأرض.. إذ نعيش الإنجاز في ضوء ما تحقق عبر مسيرة البناء والإنماء والرخاء.. التي وضع أسسها الموحد عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - ورعاها ويكرسها أبناؤه الملوك الذين جاءوا من بعده لنقطف ثمارها في هذا العهد الزاهر.. عهد الخير والبركة.. عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - الذي سخّر الجهود لنهضة المملكة وتطورها في جميع المجالات.. ومنها المجال الاجتماعي الذي يحظى بدعمه ورعايته ومتابعته حفظه الله.

ولعلي أوجز بالإشارة إلى ثلاثة ملامح بارزة في هذا السياق.. ألا وهما البعد الاقتصادي الذي يتمتع بقوة ومتانة فائقين.. رغم ما يعانيه الوضع الاقتصادي العالمي من حولنا من تعثر وأزمات وانهيارات.. فيما وطننا الغالي يعيش ثورة بناء ونماء اقتصادي وتجاري وتأسيسي لا مثيل لها.. ودون أن يتأثر ولو بقدر يسير بما أحدثته وخلفته الأزمة الاقتصادية العالمية..

أما الملمح الثاني فهو نجاحات جهازنا الأمني الوطني المنيع على مستوى محاربة الإرهاب واستئصال جذوره وكسر شوكته وقمع فئاته وعناصره.. حيث يلمس الجميع نتائج هذه النجاحات الأمنية الموفقة.. إذ ينعم الوطن والمواطن والزائر والمقيم بحمد الله بالأمن والأمان.

أما الملمح الثالث فهو الجانب الاجتماعي الذي يحظى باهتمام ولاة الأمر حفظهم الله من زيادة المخصصات وكذلك ما يتوالى من مكارم سامية كان آخرها المكرمة التي صدرت من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في شهر رمضان المبارك لمستفيدي الضمان الاجتماعي بتقديم مساعدات فورية لهم تجاوزت المليار ريال.

والمستقبل المشرق يحمل بإذن الله جل وعلا ثم بجهود المخلصين بشائر الخير والرفاه للوطن والمواطن بما يعزز هذه المسيرة المباركة ويحقق الآمال والطموحات والتطلعات ويلبي المتطلبات والاحتياجات.

أسأل الله الكريم أن يكلأ وطننا بعنايته ورعايته.. وأن يحفظ قادته وولاة أمره.. وأن يديم عليه أمنه واستقراره ورخاءه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

(*) وزير الشؤون الاجتماعية

 

اليوم الوطني... نماء وبناء ورخاء
د. يوسف بن أحمد العثيمين(*)

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة