Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

اختطاف 3 فرنسيين في النيجر.. وباريس تطلب مساعدة أمريكية
قائد الشرطة الفرنسية يؤكد وجود تهديد كبير بوقوع اعتداء

 

باريس - وكالات

ترى الحكومة الفرنسية أن هناك «تهديدا كبيرا بوقوع اعتداء» داعية إلى البقاء في حالة «يقظة شديدة» كما اكد المدير العام للشرطة الوطنية فردريك بيشنار أمس الأربعاء. وقال بيشنار لاذاعة اوروبا 1 «لا اسعى إلى اثارة قلق الناس لكن لدينا اشارات جادة من معلومات استخباراتية موثوق بها على وجود تهديد كبير بوقوع اعتداء». وأضاف: إنه مجرد تهديد «لكن ذلك يكفينا كثيراً لزيادة استعداداتنا قليلا» مذكراً بأن الخطة الامنية «فيجيبيرات» وضعت منذ ايام في المستوى الاحمر وهي الدرجة الاخيرة قبل مستوى الانذار الاقصى.

من جانب آخر، خطف ثلاثة فرنسيين ليل الثلاثاء الأربعاء في هجوم على سفينة بحقل نفط تابع لشركة اداكس الصينية قبالة الساحل النيجيري، حسبما ذكرت شركة السفن الفرنسية بوربون أمس.

وبذلك يرتفع عدد الفرنسيين المخطوفين حالياً في الخارج إلى أحد عشر شخصا. وتأتي عملية الخطف الجديدة هذه للرهائن، بعد أسبوع على خطف خمسة فرنسيين في ارليت شمال النيجر المجاور. وفي ذات السياق واصل الجيش الفرنسي أمس طلعاته بهدف رصد مكان احتجاز سبعة رهائن - خمسة فرنسيين وافريقيين - خطفوا في النيجر، فيما أعلن تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي مسؤوليته عن خطفهم. وذكر مسؤولون اميركيون ان فرنسا طلبت مساعدة الجيش الاميركي لتحديد مكان الرهائن الفرنسيين في النيجر. ولكن المسؤولين رفضوا اعطاء اي تفاصيل حول هذه المساعدة التي قال خبراء انها يمكن ان تكون على شكل التقاط صور بالأقمار الاصطناعية او إرسال طائرات بدون طيار.





 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة