Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما أطلق خدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات.. بنك باركليز:
المملكة تمثل 50% من محفظة الشرق الأوسط الاستثمارية وناتجها القومي تخطى دولاً أوروبيةً

 

الجزيرة – عبد الله البراك :

قال رئيس الأسواق العالمية ببنك باركليز: إن السوق السعودية تمثل 50% من محفظة الشرق الأوسط الاستثمارية وهو ما حفزنا على ضرورة التواجد بالسوق السعودي.

وأضاف بينت ديفارتي: إن باركليز مؤسسة مالية رائدة على الصعيد العالمي ومن المهم وجودها بالسوق السعودي لعدة أسباب من أهمها مكانتها الاقتصادية في المنطقة، إضافة إلى الدراسات التي تؤكد أن الناتج القومي للمملكة خلال الخمس سنوات القادمة سيكون الأعلى بالمنطقة، كما أنه أعلى من العديد من الدول الأوروبية وهذا أحد الأسباب الرئيسة لاختيار المملكة.

جاء ذلك على هامش إعلان البنك أمس إطلاق عملياته في المملكة، انطلاقًا من فرعهم الرئيس الذي تم افتتاحه في الرياض.

وتأتي هذه الخطوة، على إثر حصول «باركليز العربية السعودية» على ترخيص هيئة السوق المالية السعودية، الذي يسمح للبنك بمزاولة أنشطته في المملكة بما يتوافق مع النظم والتشريعات السارية في المملكة، وفي معرض تعليقه على هذا الحدث المهم، قال جون فيتالو، الرئيس التنفيذي، باركليز - الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تشكل أسواق منطقة الشرق الأوسط أهمية عالية لبنك «باركليز» الذي يمتلك حضورًا قويًا وقاعدة عملاء واسعة في المنطقة.

وبحصولنا على هذا الترخيص، سنتمكن من توسيع قاعدة عملياتنا ووجودنا الجغرافي وإضافة المزيد من الإنجازات إلى سجلنا في المنطقة، الذي يمتد لأكثر من خمسة وثلاثين عامًا.

ومن جانبه، قال عمر سليم، رئيس مجلس الإدارة، باركليز العربية السعودية: «يؤكد وجودنا في المملكة على الالتزام الكبير لبنك «باركليز» تجاه المملكة وتجاه المنطقة ككل.

وستكون مكاتبنا بمثابة منصة متخصصة تعمل على توجيه الخبرات العالمية التي تتميز بها مجموعة باركليز، وتكريسها لخدمة عملائنا في المملكة».

وبدوره قال أيمن سجيني، الرئيس التنفيذي، باركليز العربية السعودية: «نتطلع خلال السنوات المقبلة إلى الاستفادة من الفرص العديدة التي تقدمها هذه الخطوة لباركليز ولعملائنا في المملكة على حد سواء، وخصوصًا في مجال العمليات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات على مدى السنوات المقبلة بعد إطلاق مكاتبنا المحلية».

وتتيح الرخصة الممنوحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية لبنك باركليز فرصة أداء جميع العمليات المصرفية المتعلقة بالأوراق المالية التي تتضمن أنشطة التعامل بصفة وكيل والتعهد بالتغطية والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في أعمال الأوراق المالية.

ويجمع «باركليز العربية السعودية» بين الحجم والقوة والانتشار الدولي الذي يتمتع بها بنك باركليز، وبيَّن التواجد المحلي وجهود فريق خبراء العمل المحلي، وذلك لتقديم أفضل الحلول المالية لعملاء البنك في المملكة العربية السعودية.

كما سيجمع «باركليز العربية السعودية» بين الخدمات المصرفية الاستثمارية وخدمات إدارة الثروات في المملكة، ليقدم بذلك نهجاً موحدًا في مجال الاستثمارات المصرفية وإدارة الثروات.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة