Thursday  23/09/2010 Issue 13874

الخميس 14 شوال 1431  العدد  13874

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

4 مناطق تستقبل المحتفين باليوم الوطني بالرياض

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح - الرياض

تستقبل الصالة الرياضية المغلقة في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في حي الرفيعة «الصالة الخضراء»، وحديقة مناخ الملك عبد العزيز «درة الحدائق», وموقع مهرجان ربيع الرياض على طريق أبي بكر الصديق، وساحة منتزه شرق الرياض «حي القادسية» زوار مدينة الرياض المحتفين بذكرى اليوم الوطني المجيد للمملكة، وذلك بعد أن أكملت أمانة مدينة الرياض استعداداتها لهذه المناسبة. وحددت أمانة منطقة الرياض يوم غدٍ الخميس موعدا لانطلاق الفعاليات في المواقع الأربعة، التي تشهد حالياً الاحتفال بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، لترسم تلك المواقع في أكثر من مناسبة المعاني العظيمة المرتبطة بالعيد وذلك اليوم الفاصل في تاريخ الدولة السعودية؛ بإتاحة الفرصة لأبناء منطقة الرياض للاحتفال بهذا العرس الوطني, الذي يأتي بعد أيام قليلة من احتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال مدير عام الحدائق وعمارة البيئة المهندس توفيق بن عثمان الحماد في تصريح ل»واس» تقوم وكالة الخدمات بأمانة مدينة الرياض ممثلة بالإدارة العامة للحدائق وعمارة البيئة بتجهيز موقعين هما موقع ربيع الرياض (على طريق أبو بكر الصديق شرق جامعة الأمير سلطان) وموقع مهرجان درة الحدائق (حديقة مناخ الملك عبد العزيز) لأن تكون الفعاليات الخاصة باليوم الوطني بحيث تتضمن مسرح للفعاليات والفنون الشعبية وخيمة الضيافة والمسيرات الوطنية وتوزيع الأعلام وفعاليات الأطفال المتنوعة».

وأوضح أن هذه الفعاليات تأتي في إطار متابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز والإشراف المباشر من صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض.

وتابع بالقول: «اليوم الوطني يذكرنا بتوحيد أرجاء هذا الوطن على يد المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز، وتمر علينا هذه المناسبة ومملكتنا الحبيبة تحقق الإنجازات العظيمة التي شاهدها المواطن والمقيم والزائر من مشاريع الخير والنماء والتوسعات التطويرية العملاقة التي لازالت شاهد على كل ما تبذله وبذلته الدولة رعاها الله من جهود كبيرة في جميع المجالات». وعلى ذات الصعيد شرح مشرف موقع حديقة مناخ الملك عبد العزيز وربيع الرياض المهندس إبراهيم الهويمل الفعاليات اليومية التي سوف تنطلق يوم غدٍ الخميس في موقع ربيع الرياض، حيث قال: «يتضمن موقع ربيع الرياض فعاليات تتعلق بتنمية الثقافة المرورية لدى النشء وهي الحديقة المرورية، وتهدف أن يتعلم الطفل أسس السلامة المروية، والتعرف على الأنظمة المرورية في وسط تربوي وتعليمي متفاعل مع السيارات الصغيرة واللوحات الإرشادية الذكية والطرق المضيئة».

وأضاف المهندس الهويمل إلى وجود مسرح «موجه» للطفل يعرض بشكل يومي طيلة أيام الاحتفال باليوم الوطني، وقال: «وبإمكان الأطفال الذين يأتون بصحبة العائلة أن يحصلوا على هدايا عبارة عن أعلام صغيرة وقبعات وإكسسوارات تحمل طابع اليوم الوطني، والاحتفاظ بها». وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم توزيع ما يفوق 30 إلى 60 ألف علم، بالنظر إلى عدد الزوار أيام فعاليات عيد الفطر المبارك هذا العام في حديقة مناخ الملك عبد العزيز «درة الحدائق» فتتغير الفعاليات طبقا لطبيعة المكان حيث تحتوي على بعض الفنون والفعاليات الشعبية التي يغلب عليها الطابع الفلكلوري، وخيمة شعبية تقدم فيها الضيافة العربية وعددٍ من الفعاليات اليومية التي تقوم بها الأسرة النجدية قديماً.

يقول مشرف موقع حديقة مناخ الملك عبد العزيز: «في يوم الخميس سيتم تنفيذ فعاليات كانت توجد في المزارع قديماً مثل سقيا المزارع عن طريق الجمال، ولوحة تراثية عن الزراعة قديماً من حرث وزراعة محاصيل وتكريب وتجريد النخيل وغيرها من المهام التي يقوم بها فلاح المزرعة قديماً». وتهدف الفعاليات الشعبية إلى العودة بذاكرة الأجيال إلى ما كان يقوم به الآباء والأجداد من أجل توفير لقمة العيش، والتعرف عن قرب لطريقة الحياة اليومية بفضل التفاعل المشترك بين الزائر «الطفل» والفعالية المصاحبة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة