Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما ازدانت المدينة باللون الأخضر
جدة: بيع 200 ألف علم في اليوم الوطني

 

جدة - فهد المشهوري

شهدت محلات بيع الأعلام والشعارات الوطنية في جدة إقبالاً كبيرًا من المواطنين ليلة الاحتفال بيوم الوطن، حيث اختلطت القرطاسيات بمتسوقي العودة للمدارس والذين يحتفلون باليوم الوطني، وسط زحام منقطع النظير في المرافق العامة والمتنزهات، إضافة إلى المراكز التجارية من أسواق وأماكن ترفيهية أخرى، في وقت رفعت فيه صور خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير سلطان.

وأوضح عاملون في محلات بيع الشعارات الوطنية في جدة، أن كميات كبيرة تجاوزت 200 ألف من الأعلام والشعارات تم بيعها خلال الأيام الماضية، مشيرين إلى أنه تم توفيرها منذ منتصف شهر رمضان المبارك.

وقال عبد العزيز الجدعاني صاحب أحد محلات القرطاسية: إنه كان يستعد منذ أكثر من شهر لهذه المناسبة الوطنية، من خلال توفير أكثر من 30 ألفًا من الأعلام والشعارات الوطنية، وأن جميعها تم بيعها قبل اليوم الوطني.

وأضاف: إن 70 في المئة ممن يشترون الأعلام والشعارات هم من فئة الشباب والأطفال، وقد تراوحت الأسعار بين ثلاثة ريالات و150 ريالاً.

وفي الوقت ذاته، تزينت أحياء وميادين جدة باللون الأخضر فرحة باليوم الوطني للمملكة، بينما انتشر الباعة في الشوارع وعند الإشارات المرورية، مستغلين الفرحة باليوم الوطني في بيع كميات من الأعلام السعودية وبأحجام مختلفة، بأسعار تبدأ من خمس إلى عشرة ريالات، وشملت المبيعات ربطات رأس ومعاصم تحمل الشعار السعودي والعلم. ولم يقتصر الاحتفال باليوم الوطني عند هذا الحد بل قام عدد من أصحاب محلات بيع الأعلام وخياطة الكلف ومحلات الدروع والكتابة على الخشب والزجاج بعمل عدة أعلام تحمل صورًا خاصة بالمملكة وفانلات تحمل صور خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، إضافة إلى شالات تحمل لون علم المملكة مطرزة بشعارها.

في الوقت الذي قام فيه عدد من الأشخاص بصبغ وجوههم وتزيين وجوه الأطفال باللونين الأبيض والأخضر على غرار مشجعي الأندية في المباريات، فيما ارتدى شباب الثوب الأخضر وصبغ آخرون شعورهم باللون الأخضر.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة