Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في جلستيه الأسبوع القادم
مشروع نظام الجودة النوعية وحماية الطفل على طاولة الشورى

 

الجزيرة - الرياض

يناقش مجلس الشورى في جلستيه اللتين يعقدهما الأسبوع القادم ضمن أعمال السنة الثانية من الدورة الخامسة للمجلس جملة من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المتمثلة في مشروعي نظام الجودة النوعية وسلامة المريض في الخدمات الصحية، ونظام حماية الطفل، والتقارير السنوية لعدد من الأجهزة الحكومية، ومشروعات اتفاقيات ومذكرات للتعاون بين المملكة وعدد من الدول الصديقة.

ففي جلسته الخامسة والسبعين التي يعقدها يوم الأحد يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن طلب المصادقة على اتفاقية إقامة علاقات دبلوماسية بين المملكة وجمهورية سان مارينو، وتقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مشروع مذكرة تعاون ثقافي بين وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة ووزارة الثقافة في جمهورية الهند، كما يناقش مشروع اتفاقية بين المملكة وجمهورية أثيوبيا الديموقراطية للإعفاء المتبادل من الضرائب والرسوم الجمركية على أنشطة مؤسسات النقل الجوي بين البلدين.

ويستمع المجلس خلال الجلسة لوجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين لصندوق التنمية الصناعية للعامين الماليين 1427-1428هـ، 1428-1429هـ خلال مناقشتهما في جلسة سابقة.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن طلب إعطاء المناطق الأقل نمواً حوافز إضافية يستفيد منها جميع المستثمرين لتنفيذ استثماراتهم فيها، وتقرير لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن التقرير السنوي لوزارة الصحة للعام المالي 1428-1429 هـ.

وفي الجلسة السادسة والأربعين التي يعقدها مجلس الشورى يوم الاثنين يناقش المجلس مقترح نظام الجودة النوعية وسلامة المريض في الخدمات الصحية الذي قدمه عضو المجلس الدكتور محسن الحازمي بموجب المادة الثالثة والعشرين من نظام المجلس.

كما يناقش التوصيات المقترحة لتقنين المحتوى الأخلاقي لتقنية المعلومات في المملكة في ضوء التقرير الذي قدمته لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، ومشروع اتفاقية بين المملكة وجمهورية التشيك حول التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة مناقشة مشروع نظام حماية الطفل في ضوء التقرير الذي قدمته لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة

والشباب بعد دراستها مشروع النظام.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة