Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد مجلس الشورى يلتقي عدداً من المسؤولين الإيطاليين

 

روما - واس

استقبل نائب المدير العام لإدارة دول البحر المتوسط والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإيطالية الوزير دومينيكو جورجي في مكتبه بمقر الوزارة في روما أمس وفد مجلس الشورى برئاسة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السويلم في إطار زيارتهم الحالية لإيطاليا.

وفي بداية اللقاء رحب دومينيكو جورجي بوفد مجلس الشورى، منوهًا بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين في شتّى المجالات، مشيدًا بجهود المملكة العربية السعودية لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أكَّد معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم على الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرًا إلى العلاقات المتميزة التي تربط البلدين في شتّى المجالات.

وجرى خلال اللقاء استعراض لمجمل العلاقات بين البلدين في شتّى المجالات خاصة العلاقات الصحية وفرص الاستثمار بين البلدين.

من جانب آخر استقبل المستشار الدبلوماسي لوزير التعليم والجامعات والبحوث الإيطالي ماريا جيلميني في مكتبه بمقر الوزارة في روما أمس وفد مجلس الشورى برئاسة معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السويلم. وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة في مجال التعليم وبحث تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجال التعليم وكذلك الفرص المتاحة لدراسة الطلاب السعوديين والعوائق التي تحول دون زيادة عدد الطلبة السعوديين.

حضر اللقاءين أعضاء وفد مجلس الشورى إحسان بن جعفر فقيه، عبدالوهاب بن محمد آل مجثل، يوسف بن عبدالستار الميمني، الدكتور سعدون بن سعد السعدون، والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا عدنان بن عبدالرحمن المنديل.

من جهة أخرى حضر وفد مجلس الشورى حفل العشاء الذي أقامه مساء أمس الأول القائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا عدنان بن عبدالرحمن المنديل تكريمًا للوفد.

حضر الحفل السفراء العرب المعتمدون لدى إيطاليا وعدد من المسؤولين الإيطاليين.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة