Friday  24/09/2010 Issue 13875

الجمعة 15 شوال 1431  العدد  13875

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في يوم الأهداف بدوري «زين»
النصر يستعيد لحن «النصر» من مرمى القادسية

 

كسر فريق النصر الكروي حاجز التعادلات الذي لازمه في الجولات الثلاث الأخيرة وعاد البارحة من الدمام بفوز كبير وثمين على مضيفه القادسية بـ 3 اهداف لفيغاروا وعبد الرحمن القحطاني ومحمد السهلاوي ( ضربتي جزاء ) مقابل هدف واحد لمعين الشعباني.. وفي بريدة قلب نجران خسارته من التعاون 1-2 إلى فوز ثمين بـ 3 اهداف مقابل هدفين، سجل للتعاون بدرالخميس ومحمد الراشد ولنجران عبد العزيز حمسل وفرنانديز وإيلونقا.

القادسية × النصر

الدمام - ياسر الهزيم

نجح فريق النصر في تجاوز الحاجز النفسي والتعادلات في الجولات الماضية بفوز مستحق حققه على مضيفه فريق القادسية عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهم مساء أمس على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة السادسة لدوري زين السعودي حيث كان القادسية البادئ بالتسجيل في الشوط الأول من قدم لاعبه المحترف التونسي معين الشعباني قبل أن يتمكن فريق النصر من تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني جاءت عن طريق اللاعب فيغاروا في الدقيقة 59 واللاعبان عبدالرحمن القحطاني ومحمد السهلاوي من ضربات جزاء في الدقائق (78 – 91).

وطغى الحذر بشكل واضح على الربع الساعة الأولى من الشوط الأول خشية ولوج هدف مباغت لكلا الفريقين، وحاول فريق النصر الذي كانت له الأفضلية النسبية من تحقيق مبتغاه بتسجيل هدف السبق من عدة محاولات لم يكتب لها النجاح في الوقت الذي نجح فيه فريق القادسية من كبح خطورة مفاتيح اللعب في صفوف فريق النصر بعد ان فرض رقابة لصيقة على أهم اللاعبين فيغاروا والسهلاوي وعدم إعطائهم الفرصة لتشكيل الخطورة المعتادة منهم كما أن القادسية حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي كان يقودها المحترف النيجيري جون جامبو التي شكلت بعض الخطورة في أغلب الأحيان.

وكان فريق النصر المبادر في فتح باب التهديد الحقيقي على مرمى فريق النصر عبر التمريرة التي أرسلها فيغاروا للسهلاوي المنفرد بالمرمى لكنه سدد الكرة لخارج الملعب وأعلن فيها الحكم أنه في موقف تسلل ليعود النصر وينظم هجمة منسقة في الدقيقة 26 أرسل منها القحطاني كرة من الجهة اليمنى لليسرى ليعكسها اللاعب رزافان برأسه للسهلاوي الذي ارتقى بدوره فوق المدافعين وحول الكرة أيضا برأسه لكنها اعتلت المرمى القدساوي أتبعها عبدالرحن القحطاني بكرة انطلق بها من وسط الميدان وحاول التوغل لمنطقة الجزاء من بين المدافعين القدساويين الذين نجحوا في قطع الكرة من قدمه قبل تصويبها نحو المرمى.

ووسط بدء تشكيل الخطورة النصراوية حاول فريق القادسية بعد مرور النصف الساعة الأولى فتح اللعب قليلا ومساندة المهاجم جون جامبو الذي نجح في صنع عدة كرات خطيرة كان أبرزها الكرة التي عكسها بإتقان من الجهة اليمنى لزميله عبدالعزيز فلاته المواجه للمرمى سدد كرته قوية نجح في التصدي لها الحارس النصراوي عبدالله العنزي وشتتها الدفاع لركنية وكانت تلك أولى المحاولات الحقيقية لفريق القادسية الذي سنحت له كرة خطرة أخرى من ضربة ركنية ارتقى لها جامبو وحولها برأسه قوية اعتلت مرمى النصر وبسلام.

عاد بعدها النصر لمحاولته الوصول لمرمى القادسية عبر بعض التسديدات من خارج منطقة الجزاء بعد أن عجز من اختراق التحصينات الدفاعية لفريق القادسية الذين نجحوا باقتدار في صد كل الهجمات النصراوية.

وقبل أن يطلق حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط في الدقيقة 45 تحصل فريق القادسية على خطأ خارج منطقة الجزاء تقدم لتنفيذه اللاعب التونسي معين الشعباني الذي سدد الكرة جميلة وقوية سكنت في المقص الأيسر لشباك فريق النصر وسط محاولات من الحارس عبدالله العنزي لتعلن عن هدف للقادسية أعلن معه حكم المباراة صافرة النهاية لهذا الشوط الذي كان متوسطا.

انتفض فريق النصر مبكرا مع انطلاقة الشوط الثاني ونجح في إحكام قبضته وتهديده لمرمى القادسية خصوصا بعد أن زج مدربه الايطالي بالمهاجم سعد الحارثي بدلا من المحترف رزافان حيث توالت الهجمات النصراوية من كل الجهات وسط تراجع كلي من لاعبي القادسية للحفاظ على مرماهم وجاء التهديد الحقيقي من تسديدة أطلقها اللاعب عبدالرحمن القحطاني من الجهة اليسرى نجح في صدها الحارس القدساوي النجعي وحولها لركنية والتي نفذها فيغاروا أحدثت دربكة أمام المرمى لترتطم الكرة في قدم المهاجم سعد الحارثي وتأخذ طريقها نحو المرمى لكن فدائية اللاعب خالد الغامدي كانت حاضرة عندما انقض على الكرة وأخرجها من على خط المرمى لينقذ فريقه من هدف نصراوي محقق، ولم يعط لاعبو فريق النصر دفاعات القادسية الفرصة لالتقاط الأنفاس جراء الهجوم المكثف لتحين الدقيقة 59 ويقتنص اللاعب النصراوي فيغاروا كرة من خطأ دفاعي أمام المرمى ويسدد الكرة صعبة على يمين الحارس منصور النجعي كهدف تعادل للنصر.

تحفظ الفريقان قليلا على أدائهم الهجومي وبحذر واضح بعد هدف التعادل وحاول النصر الاستفادة من الحالة المعنوية بعد هذا الهدف وفيها زج المدرب بالمهاجم ريان بلال على حساب لاعب الوسط أحمد عباس لزيادة الفاعلية الهجومية وبالفعل حقق مراده عندما تحصل النصر في الدقيقة 78 على ضربة جزاء بعد أن أعاق المدافع التونسي معين الشعباني لاعب النصر فيغاروا تقدم لتنفيذها اللاعب عبدالرحمن القحطاني الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد ان أودع الكرة على يمين الحارس منصور النجعي.

تواصلت المحاولات من الفريقين للوصول لهز الشباك حيث حاول القادسية تعديل النتيجة في حين حاول النصر تعزيز تقدمه بهدف ثالث الذي تحقق في الوقت بدل الضائع عندما احتسب حكم المباراة ضربة جزاء أخرى بعد إعاقة المهاجم سعد الحارثي من اللاعب القدساوي علي الشهري ليتقدم لها اللاعب محمد السهلاوي ويسجل منها الهدف الثالث ويعلن بعدها الحكم نهاية هذه المباراة بفوز نصرواي مستحق كسر من خلاله موجة التعادلات التي صاحبته في الجولات الماضية.

نجران × التعاون

بريدة- عبد الرحمن السلوم

في بريدة كسب نجران مستضيفه التعاون بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ليرفع بذلك رصيده إلى ست نقاط، فيما بقي التعاون على نقاطه السبع، سجل لنجران عبد العزيز حنسل وجوليانو وديمبا فيما سجل للتعاون محمد الراشد وبدر الخميس.

بدأ التعاون المباراة بغية إحراز هدف مبكر وهدد مرمى عبد الرحمن رجب كانت الأولى كرة الراشد التي جهرها للخميس أبعدها دفاع نجران إلى ضربة زاوية، بعدها أحمد الحربي يتحصل على خطأ قريب من المنطقة يخرجها حارس نجران بصعوبة إلى ضربة زاوية.. ليبدأ الضيوف مجاراتهم لأصحاب الأرض عن طريق لعب الكرة الطويلة التي وضح من خلالها دفاع التعاون بتأثره من غياب المدافع المصري أمير عزمي، وتسبب مدافع التعاون نايف الكري في ضربة جزاء بعد إعاقته ديبا تقدم لها اللاعب نفسه وسددها بالقائم الأيمن مهدرا فرصة التقدم، بعدها وضحت الأفضلية لفريق نجران حيث هدد لاعبوه مرمى الثنيان في أكثر من كرة واعطى تنظيم مدربه مراد العقبي الخطوط الثلاثة الأفضلية في مجريات هذا الشوط، حيث ظهر لاعبو نجران بشكل أفضل وكاد حنسل أن يسجل هدف التقدم لفريقه بعد كرة طويلة وصلته من جوليانو سددها بالقائم الأيمن وجراء الضغط يتحصل نجران على ضربة زاوية أبعدها الراشد من منطقة الجزاء لتجد حنسل الذي عالجها قوية في الزاوية البعيدة لحارس التعاون هدف أول في المباراة.. لم تدم فرحة نجران طويلا حيث أدرك التعاون التعادل عن طريق بدر الخميس بعد أن وصلته كرة طويلة لم يتعامل معها حمادجي بالشكل المطلوب ليسددها الخميس صاروخ جو تعانق الشباك كهدف تعادل انتهى معه الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني كاد التعاون أن يسجل هدفه الثاني إثر عرضية الراشد التي مرت من أمام هزازي والخميس اللذين لم يحسنا التعامل مع الكرة.. بعدها جهز الراشد كرة ساقطة للحربي سددها الأخير قوية اعتلت العارضة.. في الدقيقة ??؟؟؟؟؟؟؟ أجرى مدرب نجران تغييره الأول بخروج سعيد الشهري ونزول كرم برناوي بغية إيقاف انطلاقات الخميس من الجهة اليسرى.. الدقيقة 71 شهدت هدف التعاون الثاني بعد كرة ساقطة لعبها أحمد الحربي خلف المدافعين أخطأ معها حارس نجران عبد الرحمن رجب في الخروج ليلعبها الراشد في المرمى الخالي.. ليزج العقبي بالمخضرم الحسن اليامي بدلا عن عبد العزيز حنسل، فيما أجرى مدرب التعاون تبديلين متتالين بنزول المبرك بدل المصاب الخميس والعروان بديل أحمد الحربي الذي كان في قمة مستواه وتسبب في صناعة العديد من الهجمات الخطرة للراشد والخميس لتشهد الدقيقة 81 هدف التعادل لنجران عن طريق جوليانو بعد تمريره اليامي ليواصل مدرب التعاون تخبطاته بخروج بامبا ونزول كورتيسي.. ومع تباعد الخطوط التعاونية وعدم فاعليتها يمرر جوليانو كرة لديمبا الذي واجهة المرمى وتخطى الثنيان ليسددها في المرمى الخالي هدفا ثالثاً أنهى به المباراة بهذا الفوز قفز نجران للمركز الثامن بـ 6 نقاط فيما بقي التعاون في المركز السابع بـ 7 نقاط.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة