Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المستوطنون يشرعون في البناء الاثنين القادم
موفد إسرائيل في واشنطن لإيجاد حل لقضية تجميد الاستيطان

 

القدس - رام الله - رندة أحمد

كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر يوم أمس الجمعة، أن قطعان المستوطنين ينوون البدء في البناء الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية الاثنين القادم فور انتهاء مدة التجميد الجزئية..

وتشير التقديرات إلى أن هناك تراخيص لبناء 2000 - 2200 وحدة سكنية، بحيث يمكن البدء ببنائها فورًا.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه مسئول إسرائيلي كبير أمس الجمعة أن إسرائيل على استعداد للتوصل إلى تسوية متفق عليها بين الأطراف كافة بشأن تمديد قرار تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

وأضاف المسئول أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو يبذل جهودًا مكثفةً للتوصل إلى تسوية مماثلة قبل انتهاء مفاعيل قرار التجميد في 26 سبتمبر.

وجدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما الخميس في الأمم المتحدة الدعوة إلى تمديد التجميد، مشيرًا إلى أن «قرار التجميد يجب أن يمدد».

إلى ذلك قالت مصادر إسرائيلية: «إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أوعز لموفده لمحادثات السلام- يتسحاق مولخو - بالبقاء في الولايات المتحدة في مسعى لإيجاد حل لقضية تجميد البناء في المستوطنات.

وقال نتانياهو خلال جلسة تشاورية عقدها الليلة قبل الماضية: إنه إذا أراد الفلسطينيون التوصل إلى السلام فعليهم ألا ينسحبوا من المفاوضات، مشيرًا إلى أنهم قد قاموا بالتفاوض مع الحكومات السابقة في إسرائيل بالرغم من استمرار أعمال البناء، متهمًا الفلسطينيين أنهم أضاعوا الفرصة للبدء في المفاوضات مع الإعلان عن فترة التجميد قبل عشرة أشهر.

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول إطار معاهدة السلام في غضون عام وذلك إذا قرر الفلسطينيون المضي قدمًا في المفاوضات.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة