Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

ملا: الرعاية السامية الكريمة تعكس حرص القيادة الرشيدة على نشر وترسيخ ثقافة الجودة
خادم الحرمين الشريفين يرعى المؤتمر الوطني الثالث للجودة.. الشهر القادم

 

الجزيرة- جمال الحربي

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للجودة, الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للجودة والمجلس السعودي للجودة ووزارة التربية والتعليم, وبمشاركة خبراء عالميين في الجودة من أمريكا ومن بعض الدول العربية، وذلك تحت شعار «الجودة الطريق نحو العالمية», خلال الفترة من 24 – 27-10-1431هـ الموافق 3 - 6 أكتوبر 2010م، في رحاب جامعة الملك عبد العزيز بجدة.

وأكد نبيل بن أمين ملا محافظ الهيئة أن هذه الرعاية تعكس الرؤية السديدة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- ونظرته المستقبلية لأهمية «الجودة» ودورها في النهوض والارتقاء بالقطاعات الإنتاجية والخدمية لمواجهة التحديات والمتغيرات والتطورات التي يشهدها عالمنا المعاصر.

وأوضح ملا أن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة الجودة في قطاعات المجتمع المختلفة والاطلاع على التوجهات الحديثة في مجال الجودة الشاملة وتطبيقاتها والتركيز على الممارسات التطبيقية للجودة، ونشر وتعزيز ثقافة الجودة في القطاع الحكومي وفي مجال خدمات الحج والعمرة انطلاقاً من دور المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تأكيد أهمية المواصفات والمقاييس والأنظمة العالمية والمحلية ودورها في دعم الاقتصاد الوطني.

وأشار محافظ الهيئة إلى أن هذا المؤتمر يمثل خطوة مهمة ورئيسة نحو تحقيق رؤية الهيئة 2020م «المملكة بمنتجاتها وخدماتها معياراً عالمياً للجودة والإتقان».

موضحاً أن المؤتمر سوف يتناول العديد من الموضوعات والمحاور المهمة كموضوع «الجودة في الطاقة والنفط», و»أنظمة الجودة والاعتماد», و»الجودة والتميز في القطاع الحكومي», و»الجودة في خدمات الحج والعمرة» و»الجودة في قطاع التعليم» و»الجودة في قطاع الصحة».

وقال ملا إن الهيئة باعتبارها الجهة الحكومية المعنية بأنظمة الجودة تسعى جاهدة لنشر ثقافة الجودة, والاطلاع على آخر المستجدات في هذا المجال على مستوى العالم, كما تبذل الهيئة جهوداً حثيثة في سبيل النهوض والارتقاء بجودة المنتجات والخدمات الوطنية, وتعمل على إعداد وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للجودة في المملكة، حيث تسعى إلى إنشاء المركز الوطني للجودة والإتقان بهدف وضع الخطط والبرامج السنوية لتطوير أنشطة الجودة ومتابعة تنفيذها, وتأهيل الكوادر الوطنية في مجال الجودة وتطبيقاتها المختلفة بالمملكة للقطاعين الحكومي والخاص بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. وأعرب ملا -في ختام تصريحه- عن أمله في أن يحقق هذا المؤتمر الغايات والأهداف المرجوة منه وأن يتوصل المشاركون فيه إلى توصيات إيجابية ونتائج بناءة تساهم بفعالية في تعزيز مسيرة الجودة في المملكة ودعم الخطط وبرامج التنمية الشاملة وتلبية آمال وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة