Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أكد ارتياحه لتقرير (الآسيوي) وتأكيده على دعم (سلطان) و(نواف).. النويصر ل(الجزيرة):
نتعامل مع الأندية بسواسية وشفافية مطلقة واتهامات رئيس القادسية مخالفة للواقع..!!

 

كتب - سلطان المهوس

عبَّر الأستاذ محمد بن عبد الله النويصر المدير التنفيذي لهيئة دوري المحترفين عن ارتياحه العميق لنتائج زيارة الوفد الآسيوي للأندية والملاعب السعودية معتبراً أن التقرير الختامي للزيارة كان إيجابياً للغاية يدعو للارتياح وبذل المزيد من الجهد لمواصلة التطوير الاحترافي وخلق منظومة احترافية مميزة من جميع النواحي ومعتبراً أن ما تحقق خلال العامين الماضيين بحسب تقرير الفريق الآسيوي هو إنجاز وتجربة مميزة تستحق الإعجاب وقال: العمل الجبار والمستمر هو بدعم كبير من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل رئيس هيئة دوري المحترفين والذي يقف وراء كل منجز للهيئة كما أن الأندية السعودية شاركت بنجاح الهيئة بأدوارها العديدة فلهم مزيد من الشكر والتقدير.

ولفت النويصر النظر إلى أن الهيئة أعدت جدولاً زمنياً منظماً للفريق الآسيوي حيث أنهت الزيارة بكل نجاح وانطباعاتها عن الأندية رائعة.

وحول ملاحظات الفريق الآسيوي قال النويصر: من الطبيعي جداً أن تكون هناك نواقص وسيتم العمل على إكمالها وما يثلج الصدر أن البنية التحتية الرياضية بالمملكة متميزة مما يعطينا مجالاً كبيراً لاستكمال كافة المتطلبات.

الهزاع خالف الواقع..!!

وفي سؤال محلي يتضمن انتقاد رئيس نادي القادسية عبد الله الهزاع لهيئة دوري المحترفين وانزعاجه من توزيع اللوحات الإعلانية في مباراة القادسية والنصر ضمن مباريات الجولة السادسة بالدوري وإشارته إلى أن الهيئة تعمل مع الأندية الكبيرة وتهضم حقوق الأندية الأخرى رد النويصر قائلاً بصدر رحب: أحب أن أؤكد أن هيئة دوري المحترفين السعودي وبتوجيهات مباشرة ودائمة من قبل سمو رئيس الهيئة الأمير نواف بن فيصل تعمل على تقديم الخدمات المتنوعة للأندية سعياً لخلق منظومة عمل احترافية تتوافق والنهضة التي تعيشها الكرة السعودية ولا يمكن أن تحيد عن هذا النهج ولعل مسؤولي الأندية يدركون متانة العلاقة بين الهيئة والأندية وما نقدمه لصالحها في كل اتجاه وهو دور يشرفنا ومن خلاله نستطيع أن نجسد نجاح الأهداف المرسومة والتي تصب لصالح الجميع في الأخير.

وأضاف النويصر: ما حواه حديث رئيس نادي القادسية من اتهامات مباشرة للهيئة بأنها تراعي الأندية التي يوجد لها رعاة وتهمش الآخرين وغيرها من الاتهامات هو يخالف الواقع تماماً فالهيئة مدت يدها وما زالت للقادسية ولكل الأندية ولكي يكون ردي منطقياً واضحاً وواقعياً أقول إن هيئة دوري المحترفين دعمت القادسية بمبلغ مليون ريال فور صعوده من دوري الأولى لدوري زين وهذا الدعم مساندة ومساهمة مالية تؤكد أن الهيئة لم تترك القادسية والفتح حال قدومهما لدوري زين.. بل حرصت على دعمهما مباشرة وهو إجراء ينفي محاباة الأندية الكبيرة أو التي لها رعاة..!

وتابع النويصر إضافة لمبلغ المليون ريال فقد صرفت هيئة دوري المحترفين كافة مكافآت الفوز المقررة للفريق القدساوي حال تحقيقه للانتصارات بدوري زين إيماناً من الهيئة بأهمية تجسيد ثقافة الفوز مثله مثل بقية الأندية ولم يكن هناك أي تفاوت أو مراعاة لنادٍ دون آخر.!

وقال النويصر: إن الهيئة عرضت على نادي القادسية إحدى الشركات المسوقة للإعلانات على أن يأخذ نادي القادسية 70% والباقي للشركة على أن لا يقل المبلغ عن مليوني ريال للقادسية وهو عرض مغرٍ جداً وكان لهم الحرية بالرفض والقبول وما علينا كهيئة هو تقديم المساندة ولا نفرض على الأندية سوى الأمور التنظيمية أما باقي الأشياء فهي وفق رؤية مجالس إدارات الأندية التي نعتز بها جميعاً.. كما أحب أن أشير لنقطة في غاية الأهمية - الكلام للنويصر - فهيئة دوري المحترفين صرفت لنادي القادسية قيمة بيع المنتجات رغم أن النادي لم يبع أي منتج وهو إجراء أيضاً يعزز من الجهود التي تقوم بها الهيئة لصالح دعم الأندية التي لم تبع منتجاتها ومن ضمنها نادي القادسية.

ونوه النويصر إلى أن رئيس نادي القادسية اتصل به هاتفياً قبل مباراة النصر وأبدى من خلال المكالمة الهاتفية ملاحظاته على توزيع اللوحات الإعلانية وقد تم قبول ملاحظاته وتم الطلب منه أن يكتبها بشكل رسمي ومفصل لعرضها على سمو رئيس الهيئة خلال الاجتماع المقرر يوم غدٍ الأحد وهو ما وافق عليه الرئيس القدساوي لنتفاجأ أنه ينتقد ويتهم بعد المباراة ومع ذلك اؤكد - والحديث للنويصر - أن الهيئة ترحب بأي ملاحظات ترد إليها رسمياً ولا يمكن أن تقصر في مجال حقوق الأندية فقد دعمت الهيئة مالياً ولوجستياً كل الأندية فكيف يتم اتهامها بأخذ الحقوق.!!

وفي ختام حديثة شدد النويصر على أن صدر الهيئة وكامل أعضائها رحب لتقبل جميع الملاحظات فالأندية والهيئة هما عينان في رأس التطوير والتنظيم الاحترافي المنشود ومن المنطقي أن تكون الشراكة مبنية على أسس متينة لتحقيق النجاح.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة