Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الشبابيون متخوفون من ملعب سيونغنام

 

كتب - سلطان الجلمود

أثارت سوء أرضية ملعب فريق سيونغنام الكوري الجنوبي مخاوف فريق الشباب السعودي قبل لقائهم المنتظر في إياب دور الأربعة من بطولة دوري أبطال آسيا 2010م، حيث يلتقي الفريقان على ملعب سيونغنام يوم 19 أكتوبر.

وكانت الإدارة الشبابية قد قدمت احتجاجًا رسميًا عبر خطاب أرسلته إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم من أجل رفعه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشأن تغيير معلب نادي سيونغنام الكوري الجنوبي الذي ستُقام عليه مباراة الإياب وذلك بسبب عدم صلاحية أرضية الملعب التي لا تصلح للعب مباريات بحجم بطولة آسيا، حيث تم إرفاق صور فوتوغرافية ولقطات فيديو توضح سوء أرضية الملعب.

ولم تكن الانتقادات الشبابية للملعب هي الوحيدة، بل شهد الملعب العديد من الانتقادات التي كان آخرها الأسبوع الماضي من متصدر الترتيب في الدوري الكوري فريق جيجو يونايتد الذي نجح في تجاوز مخاوفه من سوء أرضية استاد سيونغنام عندما حقق فوزًا صعبًا على مستضيفه فريق سيونغنام إليهوا بهدف وحيد دون رد في إطار الأسبوع الـ22 من الدوري الكوري الجنوبي الممتاز. وكان مدرب فريق جيوجو يونايتد السيد بارك كيونغ هوون (49 عامًا) قد أعلن قبل المباراة أنه يتخوف من ضياع مركز الصدارة في حال تعرضه للخسارة أمام مستضيفه فريق سيونغنام إليهوا بحيث اعترف بسوء أرضية استاد سيونغنام وتحديدًا لعشب الملعب الذي تكثر فيه الحفر.

هذه المخاوف جعلت فريق جيجو يدخل المباراة بخطة دفاعية من أجل قتل خطورة مهاجمي سيونغنام وأيضًا المحافظة على اللاعبين من الإصابات بسبب أرضية استاد سيونغنام السيئة.

وتحدث السيد بارك كيونغ هوون عن أرضية استاد سيونغنام بحيث قال: أرضية الملعب تسببت في إحراجنا إلا أننا نجحنا في تجاوزها، في منتصف الشوط الثاني بعد أن نجح نيكو في إحراز هدف الفوز وهذا الأمر جعلنا نكسب ثقة كبيرة تجاه فريقنا.

في حين وجّه مدرب فريق سوون سامسونغ الكوري الجنوبي السيد يونغ سونغ هيو (45 عامًا) انتقادات لاذعة تجاه أرضية ملعب سيونغنام التي شهدت خسارته القاسية أمام أصحاب الأرض بنتيجة (4-1) في إطار مباراة الذهاب بدور الربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2010م. حيث حمل مدرب فريق سامسونغ عشب ملعب سيونغنام مسؤولية خسارة فريقه بالنتيجة القاسية بسبب انتشار الحفر في أغلب أرجاء الملعب لتتلقى شباك حارسه المخضرم لي وون جاي أربعة أهداف. هذه الانتقادات الآسيوية والكورية لسوء أرضية الملعب هل تجد الحل من قبل الاتحاد الآسيوي الذي يحرص على نجاح جميع البطولات التي ينظمها وأن تظهر بالشكل الذي يريده خصوصًا في أقوى وأكبر البطولات للأندية على مستوى القارة.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة