Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أثنى على العمل الجبار لهيئة دوري المحترفين
الفريق الآسيوي يصف الاحترافية السعودية بالمتميزة والسريعة ويثني على الدعم الحكومي الكبير للأندية

 

كتب - سلطان المهوس

اختتم فريق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيارته الناجحة للملاعب السعودية لتقييم استعدادات الأندية الآسيوية للمشاركة بدوري أبطال آسيا 2011م وضمان تطبيق الشروط الواردة بكراسة التقييم وهي المحك الرئيس لتحديد عدد الأندية المشاركة من كل اتحاد أهلي بدوري أبطال آسيا 2011م.

ووفقا للاجتماع الأخير الذي عقده الفريق الآسيوي بقيادة مدير دائرة المسابقات توكواكي سوزوكي في ختام الزيارة للسعودية مع أعضاء هيئة دوري المحترفين السعودي بقيادة المدير التنفيذي محمد النويصر فقد أشاد الفريق بالارتقاء الاحترافي الكبير بالأنظمة الاحترافية والذي وصل لدرجة التميز بحسب التحليل النهائي لمعيار تطبيق الاحترافية حيث أثنى الفريق على إعطاء الشركات المتخصصة الفرصة للعمل الاحترافي بهيئة دوري المحترفين والتي أبهرت مخرجاتها الفريق الآسيوي.

وشهد الاجتماع ثناء كبيراً على الدور الحكومي السعودي لدعم الأندية وتقديم الخدمات المالية والإدارية والإنشائية بالمجان وهو ما يعتبر نادراً بالقارة الآسيوية الأكبر على وجه الأرض وجاء التقرير النهائي ليعطي درجة عالية جدا في مجال الدعم الحكومي لصالح الارتقاء بالأندية كما أبدى الفريق إعجابه الكبير بمنشآت الأندية والبنية التحتية للأندية التي تملك منشآت حكومية، مبدياً إشادة كبيرة باتساع مساحات الأندية وقدرتها على التكيف مع التعديلات المطلوبة دون مشقة.

ولفت الفريق الآسيوي النظر إلى افتقاد الملاعب السعودية للمراكز الإعلامية المؤهلة سواء بالاستادات أو الأندية، معتبراً أن الإعلام يجب أن يكون أول العناصر التي يتم تقديم خدمة جيدة لها لتفعيل متطلباته وواجباته المهنية، وقد أكدت هيئة دوري المحترفين التزامها بخطة إنشاء المراكز الإعلامية والتي بدأت عبر استاد الملك فهد الدولي بالرياض وستعمم على باقي ملاعب المملكة قريبا بواسطة شركات متخصصة بهذا المجال.

ولم ينس الفريق الآسيوي الإشادة بالحضور الجماهيري الكبير لمباريات الدوري السعودي وهو المؤشر الإيجابي لتطور اللعبة وشعبيتها الكبيرة بين أوساط المجتمع السعودي

كما أثنى الفريق على التجربة الاحترافية الجديدة والسريعة لهيئة دوري المحترفين خلال أقل من عامين وهي تجربة تستحق أن يتم الاستفادة منها لعدد من الدول المتأخرة بمجال تطبيق الاحترافية الكروي.

وقال توكواكي سوزوكي مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس الوفد الذي قام بزيارة السعودية في حديث لموقع الاتحاد الآسيوي: أتيحت لنا فرصة جيدة من أجل التعرف على الأندية المحترفة في السعودية، ومتابعة الحماس الكبير لجماهير كرة القدم هناك.

وأضاف: كان بإمكاننا الاطلاع على العديد من نقاط القوة لكرة القدم في السعودية، ومن ضمنها الدعم الحكومي القوي ودعم قيادة الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين.

وأكد سوزوكي ثقته في قدرة كرة القدم السعودية على تحقيق إنجازات كبيرة، وقال: اليوم، نود مشاركة بعض العناصر للتطوير والتي ستساهم للمزيد من التقدم لكرة القدم في السعودية.. نتمنى أن يشكل هذا نقطة البداية لتطوير كرة القدم في السعودية وفي آسيا.

وقام وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بزيارة 14 نادياً هي الهلال والفيصلي والشباب والنصر والوحدة والاتحاد والأهلي والقادسية والاتفاق والفتح ونجران والرائد والتعاون والحزم.

كما قام بتفقد عدد من الملاعب، وهي: استاد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، استاد الأمير فيصل بن فهد، استاد الملك فهد، استاد الأمير عبدالله الفيصل، استاد الملك عبدالعزيز، استاد الأمير سعود بن جلوي، استاد الأمير محمد بن فهد، استاد الأمير عبدالله بن جلوي، استاد الأخدود، واستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

جدير بالذكر أن التقرير الختامي للفريق الآسيوي أكد المخرجات الرائعة لهيئة دوري المحترفين السعودي بقيادة رئيس هيئة دوري المحترفين صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل والذي أضفى قوة احترافية للأندية السعودية والبيئة الكروية بوجه عام وهو ما جعل الأندية السعودية الرقم الصعب آسيوياً والأكثر تميزاً في البطولة الآسيوية.

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة