Saturday  25/09/2010 Issue 13876

السبت 16 شوال 1431  العدد  13876

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا     نسخة تجريبية
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

أصبح مدرب فريق الهلال أيريك جريتس كالقنبلة الموقوتة لا يمكن لأي هلالي أن يناقشه أو يحاول التأكيد على وقوعه بالخطأ، بل وكأنه - لوحده- صاحب المنجزات الهلالية متكئًا على قضية تدريب المنتخب المغربي وما حوتها من أحداث دراماتيكية انتهت بسيناريو افتراضي غريب وغير مسبوق على مستوى القارة جعلته قابلاً للانفجار في أية لحظة..!!

أعرف أنه ليس من السهل أن يتم انتقاد عمل مدرب كبير بحجم أيريك جريتس لكن ما حوته مباراة الغرافة التاريخية من أحداث تستوجب أن يتم مناقشة المدرب، بل وانتقاده؛ لأنه كاد - لوحده- أن يضيع أملاً هلاليًا تصارع الإدارة ومعها الجماهير لتحقيقه حتى لو تم صرف مئات الملايين.. لا يهم..!

جريتس لعب بمحور واحد أمام فريق لا خيار لديه سوى الهجوم، ثم الهجوم، ثم الهجوم، فالغرافة كان أمام المستحيل الممكن وليس أمام المستحيل المعجزة وربما كان جريتس يود أن يلاقي الهجوم بالهجوم على اعتبار أن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم وأنا معه حتى الدقيقة الثانية، إذ كان عليه أن يعيد حسابات المغامرة ويلعب بمحورين بتغيير سريع لكنه وقف يتفرج فجاء الثاني والثالث والرابع ولذلك أقول: إنه ارتكب أكبر الجرائم الفنية في دوري أبطال آسيا ولا يعفيه الدلال الهلالي من هذا الامتياز..!!

سجل الهلال هدفين ببركة الله، ثم بركة تلك الجماهير الهادرة التي اكتسحت - لوحدها- شعبية أكبر الأندية القطرية وكانت حتى الدقائق الميتة تشجع وتدعو وتبكي وتصفق وتؤازر وإلا من كان يصدق أن أسوأ لاعب في المباراة ياسر القحطاني يسجل هدف الأمل الكبير..!؟

الهلال فريق كبير جدًا وعظيم وهو ملك لمحبيه التي تنتظر أن تخلع إدارة الهلال عباءة الرومانسية مع جريتس والخضوع لرغباته التي أنهت مسيرة أعظم حارس آسيوي وجعلت مرمى الهلال أسوأ خطوطه ولولا ستر الله لكان ذنب الخروج الآسيوي معلقًا برقبة من سهل له طريق إبعاد الدعيع..!!

لقد أسرفت إدارة الهلال بدلال لاعبيها حتى أصبحوا يعتقدون أنهم أكبر من زعيمهم ومن شاهد نيفيز ووليهامسون الذي كاد أن يطرد لحماقته في آخر مباراة لفريقه لما صدق أن إدارة الهلال عاملتهم وكأنهم ملوك وليسوا لاعبين والنتيجة.....!!

كيف يمكن للاعب مثل الفريدي أن يحرق ببرودة وعدم جديته ومزاجيته أمل نادٍ يتم صرف عشرات الملايين عليه لولا أنه يدرك تمامًا إلا حساب سيطاله وأن مجرد (شوية حركات) بالملعب ستجعله المدلل غير القابل للعقوبات الفنية أو الإدارية...!

لاعبون يقدمون أسوأ مستوياتهم الفنية هل كانوا بحاجة إلى أن يفكر رئيس النادي بمكافأتهم أم قطع المكافأة وضمها مع مكافأة الوصول للنهائي..

الرئيس يقول.. أفكر وأشاور..!!

علّمهم كيف يحترقون من أجل الأزرق ودرسهم الحرمان ولا تخف أبدًا من القادم فقد أنجاك الله من كبوة لا يصدق أحد النجاة منها لذلك لن تخسر شيئًا فالله معك..!

تصويبات

تفوقت فرق غرب آسيا - كالعادة- لتصل للأدوار ربع النهائية بنسبة خمس وسبعين بالمئة، فيما تأهل فريق واحد من شرق القارة ومع ذلك لازال النفوذ الشرقي واضحًا داخل كيان الاتحاد الآسيوي بسبب انعدام التفاهم بين أعضاء غرب آسيا ونجاح خطة أضعاف الصوت الغربي من خلال الاستحواذ على أصوات بعض الأعضاء الضعفاء..!!

يعمل الدكتور حافظ المدلج منذ فترة طويلة على إحياء الصوت الغرب آسيوي ولعل الله يكتب له التوفيقن فقد أهلكتنا مزاجية أهل الشرق وتفصيل البطولات بحسب فراغهم..!!

أخطأ أسامة هوساوي عندما ترك الاندفاع للجهة اليسرى وتغطية الظهير الأيسر في لقطة الهدف الرابع للغرافة وهو خطأ لا يجب أن يقع فيه لاعب كبير بحجم أسامة.

أساء مدرب الغرافة وبعض لاعبيه لصورة الاتحاد القطري لكرة القدم بعد فاصل من المشاهد المروعة التي لم يكن من الواجب ظهورها في رياضة بلد يسعى لتجميل صورته لنيل استحقاق تنظيم كأس العالم 2022م.

أحمد الفريدي أنموذج رائع يصلح للمباريات الاستعراضية أو التي لا تحتاج للحماس والتشجيع..!

الصحافة القطرية ومعها برامج أبو ظبي الرياضية تحسرت على خروج الغرافة وكالت التهم للحكم السنغافوري والأردني.. اللي ما يعرف البحر (لا) يقرب أمواجه..!!

اهتم التعاونيون كثيرًا بنتيجة مباراتهم أمام الرائد فسقطوا أمام نجران في عقر دارهم.. العبرة بنهاية الدوري..!!

تقرير الفريق الآسيوي الزائر عن هيئة دوري المحترفين هو إنصاف للعمل الجبار الذي قام به أعضاء الهيئة بقيادة الترموتر الجميل محمد النويصر وصاحب الفكر الرزين حافظ المدلج.

أحسن اتحاد الكرة بتأجيل مباراتي الهلال والشباب فقد جسّد الدعم والمؤازرة لفرق الوطن وهو ما سيعينهم على التأهل لطوكيو بإذن الله.

فريق الرائد يسير بالطريق الصحيح وحتى الجولة السادسة وهو يحتفظ بتوازنه لذلك على مسؤوليه أن يدركوا حجم الحفاظ على هذا التوازن قبل تحر ك الفرق المنافسة.

سجل المحياني هدف الفوز والتأهل فكسر صديقي فيصل العمر جواله من الفرحة لتتم إضافته لقائمة الخاسرين من مباراة الضغط التاريخية.!

قبل الطبع

اليوم الوطني هو استحقاق يغذي الروح السعودية بعمق الولاء للوطن وحب قادته واحترام حقوق شعبه فالوطنية ليست أعلامًا وأناشيد وتاريخًا فقط، بل ممارسة حقيقية لمعنى أن أكون وطنيًا بأبهى صورة طوال العام.

msultan444@hotmail.com
 

في الصميم
علّمهم أصول الحب ياريس..!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا خدمات الجزيرة الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة